الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن دون رياضة

فقدان الوزن هو رغبة كل الفتيات والسيدات، ولكن الالتزام بنظام غذائي والحرمان من الطعام وممارسة الكثير من الرياضة التي تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع، وفي “بنات one” نعرض لكم الحل من خلال مجموعة من طرق فقدان الوزن دون رياضة مع الحفاظ على الصحة العامة.

طرق فقدان الوزن دون رياضة

بعض الأوقات قد يكن من الصعب القيام بالتمارين الرياضية لأسباب عديدة، ولكن لا يجب اليأس فهناك سبل أخرى لفقدان الوزن والتي تتمثل فيما يلي:

بروتين أكثر

تناول المزيد من البروتين في الطعام يعمل على زيادة الحفاظ على نمو العضلات، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي التقليل في كمية الطعام المتناولة، وهناك الكثير من المصادر قليلة الدهون مثل منتجات الألبان، والبيض، وحبوب الصويا الكاملة، والأسماك وصدور الدجاج واللحوم الحمراء الخالية من الدهن.

الإكثار من الخضروات

تحتوي الخضروات على الألياف التي تساعد على خسارة الوزن، وزيادة الشعور بالامتلاء، والمساعدة على تحسين عملية الهضم، وتلين الأمعاء.

النوم بشكل كافي

النوم خلال فترة الليل بشكل كافي يساعد كثيرًا على فقدان الوزن، حيث أن قلة النوم تُسبب حدوث اضطراب في الهرمونات بالجسم، لذا يجب النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا في فترات الليل.

طرق فقدان الوزن دون رياضة

تخفيف التوتر

الشعور بالتوتر يعمل على تعطيل التوازن الهرموني، وعليه زيادة الرغبة في تناول الطعام، وزيادة الوزن، وللحد من التوتر يجب تقليل تناول الكافيين، والنوم بشكل كافي، وقضاء بعض الوقت بالهواء.

كميات أصغر من الطعام

تناول كميات أصغر من الطعام يساعد تقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل للجسم وعليه فقدان الدهون المخزنة بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أحرصي على تجنب الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على الدهون الغير صحية، والحرص على مضغ الطعام جيدًا، لزيادة معدل الأيض، وحرق الدهون بشكل أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق