الحمل والعناية بالطفل

الفرق بين ماء الجنين والبول

يتكون الجنين بداخل المشيمة والتي تنمو بداخل الرحم، وخلال تواجد الجنين بالمشيمة يحيطه الماء والذي يحمي الجنين ويساعد على نموه بشكل سليم، ويعتبر نزول الماء واحد من أهم علامات الولادة، لذا فيجب على الحامل الانتباه لكمية الماء التي تخرج منها خلال الثلاث أشهر الأخيرة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على الفرق بين ماء الجنين والبول وخصائص كل سائل.

الفرق بين ماء الجنين والبول

هناك بعض الفروق بين ماء الجنين المحيط به، والبول، وتتمثل هذه الاختلافات فيما يلي:

خصائص ماء الجنين

في الغالب يكن ماء الجنين دافئ يشبه الماء العادي، وفي الغالب يكن معه قطرات من الدم وخصوصًا مع اقتراب موعد الولادة، كما يكن الماء شفافًا، ودون رائحة، وعند نزوله تشعر الحامل باختفاء الضغط الكبير الموجود بالبطن خلال فترة الحمل.

كمية ماء الجنين

عند الشعور بنزول كمية كبيرة من الماء مرة واحدة فهذا يعني أنه السائل الأمينوسي وأنه حانت لحظة الولادة، أما إذا كانت الكمية قطرات فيجب مراجعة الطبيب فقد يكون ذلك دليل على أن ماء الجنين يتسرب، وعليه يجب اتباع بعض الخطوات لحماية الجنين.

خصائص البول

الفرق بين ماء الجنين والبول

ماء الجنين يتمتع بملمس لزج، أما البول يتسم بالسيولة والخفة، كما يمكن التحكم به بعكس ماء الجنين، الذي عند نزوله لا تستطيعن التحكم في الأمر، لذا عند نزول الماء على الحامل التأكد من كثافته، وسماكته، ورائحته، ولونه، وهل يمكن التحكم به ووقف نزول أم لا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية في حال حدوث أي قلق تجاه نزول الماء يجب التوجه للطبيب على الفور واستشارته من أجل التأكد من عدم نزول السائل الأمينوسي، والتصرف حيال ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق