الحمل والعناية بالطفل

أعراض تيفود الأطفال وكيفية علاجه

يُصاب الأطفال في بداية عمرهم بالكثير من الأمراض ويرجع ذلك بسبب ضعف مناعتهم، كما أن اللعب كثيرًا في البيئة المحيطة والعرق يزيد من فرص التعرض للبكتيريا والجراثيم، ومن الأمراض الشهيرة التي تصيب الأطفال هو التيفود، وفي “بنات one” نتعرف على أعراض تيفود الأطفال التي على الأم الانتباه لها وكيف ينتقل وطرق علاجه.

أعراض تيفود الأطفال

تتشابه أعراض التيفود مع أعراض الكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي، ومنها ما يلي:

  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • الشعور بالألم القوي بالجسم.
  • الصداع المستمر.
  • فقدان الرغبة في تناول الطعام.
  • الإصابة بالإسهال.

أعراض تيفود الأطفال وكيفية علاجه

كيف ينتقل التيفود للأطفال؟

تعيش بكتيريا السالمونيلا في الجهاز الهضمي، وفي حال تلوث الطعام أو المياه بفضلات الجهاز الهضمي يتم انتقال المرض بسهول إلى الآخرين، لذا فمن أهم طرق انتقالها هو تناول الطعام دون غسل اليد، أو تناول المياه الملوثة.

طرق علاج التيفود عند الأطفال

علاج مرض التيفود ليس بالأمر الصعب، ففي الغالب يقم الطبيب بوصف مضاد حيوي مناسب، لمدة معينة قد تصل إلى أربعة أسابيع وهي فترة تواجد البكتيريا بالجسم، وقد يظهر التحسن على الطفل بعد مرور يومين فقط من تناول الدواء بانتظام، ويعتبر التيفود من الأمراض التي يسهل علاجها ولا تُسبب الوفاة، لذا لا داعي للقلق، ولكن يجب حماية الطفل من خلال منحه التطعيم المناسب خصوصًا في حال السفر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يجب تعليم الأطفال غسل الأيدي باستمرار، وغسل الفاكهة والخضروات قبل تناولها، والاهتمام بالنظافة الشخصية، لتجنب انتشار البكتيريا والجراثيم والإصابة بالأمراض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق