الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم عناصر الغذاء الصحي التي يحتاج لها الجسم

للحفاظ على الصحة يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر الغذائية التي تحسن من الصحة العامة، وتساعد على تكوين المواد التي يحتاج لها الجسم، والتي قد لا يتمكن الجسم من إنتاجها دون الحصول على بعض المصادر الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على أهم عناصر الغذاء الصحي التي يحتاج لها الجسم ولا غنى عن الحصول عليها.

أهم عناصر الغذاء الصحي التي يحتاج لها الجسم

الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم يساعد على تعزيز الصحة، ومن تلك العناصر ما يلي:

البروتين

يعمل البروتين على توفير البنية الأساسية للجسم، فكل خليه بالجسم تحتوي على البروتين، سواء كانت بالجلد أو العظم أو حتى الشعر، بالإضافة إلى أن جميع الأجسام المضادة مصنعة من البروتين، كما أنه يحتوي على مجموعة من الاحماض الدهنية، ومن المصادر التي يمكن منها الحصول على البروتين اللحوم، الدجاج، السمك، البيض، الفاصوليا، المكسرات.

الكربوهيدرت

تعتبر الكربوهيدرات من العناصر الأساسية التي يحتاج لها الجسم وليس كما يقال أن تناولها ضار، فالحقيقة أن الكربوهيدرات تساعد على الحفاظ على الصحة، وتغذي الجسم، وتحميه من الإصابة بالأمراض، ومن أهم مصادر الكربوهيدرات الخضروات والفاكهة والبقوليات والفاصوليا.

الدهون

الدهون الصحية من العناصر الأساسية التي تساعد على دعم وظائف الجسم، حيث تساعد على امتصاص المعادن، والفيتامينات، وتكوين الخلايا الجديدة، وبالرغم من أن الدهون سبب من أسباب زيادة الوزن، إلا أن الحصول على الدهون من مصادره الطبيعية يُعد أمر هام لصحة الجسم، حيث تعمل على موازنة مستوى السكر في الدم، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، والزهايمر، والسرطان، وتحسين وظائف الدماغ، ومن مصادر الدهون الطبيعية المكسرات، الحبوب، السمك، الخضروات الزيتية.

الفيتامينات

أهم عناصر الغذاء الصحي التي يحتاج لها الجسم

يحتاج الجسم إلى محاربة الأمراض المختلفة والحفاظ على الصحة، ولا سبيل إلى ذلك إلا من خلال الحصول على الفيتامينات الأساسية والتي تمثل 13 نوع من أنواع الفيتامينات اللازمة لتحسين الصحة العامة، وفي الغالب تتواجد الفيتامينات الأساسية في الخضروات والفاكهة.

نصيحة بنات one

في النهاية الحفاظ على الصحة بشكل عام يحتاج إلى تناول الأطعمة الصحية المتوازنة بين جميع العناصر، والحصول على تلك العناصر من مصادرها الطبيعية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق