العناية بالشعر

كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

الشعر واحد من علامات الجمال لدى المرأة، لذا تسعى دائمًا للحفاظ عليه وتغذيته، ولكن أحيانًا يتعرض الشعر لعدد من العوامل التي تغير من رائحته، والتي تجعلها رائحة كريهة، وقد يرجع الأمر أحيانًا إلى وجود مشكلة صحية بالجسم، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة.

أسباب رائحة الشعر الكريهة

تتمثل العوامل التي تؤدي إلى إصابة الشعر بالرائحة الكريهة فيما يلي:

المشكلات الصحية

التعرض إلى الإصابة بأحد المشكلات الجلدية قد يكون السبب المؤدي إلى تغير رائحة الشعر، مثل الإصابة بقشرة الشعر والصدفية والتهاب الجلد، وتعرق فروة الرأس وغيرها، وكلها من المشكلات التي من أعراضها ظهور رائحة كريهة للشعر.

الحمية الغذائية الغير مناسبة

اتباع نظام غذائي غير مناسب وتناول بعض أنواع الأطعمة يُسبب رائحة الشعر الكريهة، ومن أمثلة هذه الأطعمة الثوم والبصل ومنتجات الحليب والألبان والأطعمة المقلية.

كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

العناية الخاطئة بالشعر

استعمال المنتجات الخاطئة الغير مناسبة واحدة من الأسباب المؤدية إلى رائحة الشعر الكريهة، كما أن ربط الشعر لفترات طويلة يُسبب عرق الشعر وتغير رائحته.

كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

هناك بعض الطرق التي يمكن القيام بها للتخلص من رائحة الشعر الكريهة وهي كما يلي:

كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

  • الزيوت العطرية: حيث تساعد على تخفيف رائحة الشعر الغير مرغوب بها، ومنها زيت البنفسج، زيت شجرة الشاي، زيت النعناع.
  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على التخلص من الالتهابات والبكتيريات المتواجدة في فروة الرأس، وعليه تحسين رائحته.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على عدد من المركبات الكيميائية التي تساعد على علاج عدد من مشكلات الشعر، وبالتالي القضاء على رائحة الشعر الكريهة.
  • صودا الخبز: من الطرق التي لها فوائد كثيرة على صحة الشعر بسبب احتوائها على مواد مضادة للبكتيريا، تعمل على تنظيف فروة الرأس والتخلص من البكتيريا بها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية من الهام غسل الشعر بانتظام بالشامبو ولكن يجب أن يكون خالي من المواد الكيميائية الضارة، وعدم تغطية الشعر وهو مبلل تجنب لتغير رائحته.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق