العناية بالبشرة

كيف أختار واقي الشمس المناسب

الكريم الواقي من الشمس من أكثر أنواع منتجات العناية بالبشرة الذي لا غنى عنه، فهو يساعد على حماية الجلد من الأضرار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، لذا يجب اختياره بعناية، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أختار واقي الشمس المناسب من خلال النصائح التالية.

كيف أختار واقي الشمس المناسب

لاختيار واقي الشمس المناسب اتبعي النصائح التالية:

العلامات التجارية المعروفة

اختاري المنتجات التجارية المعروفة والموثوق بها، والتي تحتوي على عناصر فعالة تحمي البشرة من أشعة الشمس.

الأنسب لنوع البشرة

يُفضل اختيار نوعية واقي الشمس الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك فقط، حيث تعمل هاتين المادتان على عكس أشعة الشمس وتشتتها قبل أن تخترق الجلد، منا يجب اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافه أو حساسة، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى كريم واقي يحتوي على قاعدة مائية حتى لا تتسبب في إفراز الكثير من الزيوت، التي تزيد من دهون البشرة، أما البشرة الجافة فيجب أن يحتوي واقي الشمس على نسب عالية من الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، أما البشرة الحساسة فتحتاج إلى كريم خالي من الروائح التي تزيد من تهيج البشرة.

مؤشّر عامل الوقاية

يجب أن يحتوي كريم واقي الشمس على مؤشر حماية بعامل وقاية 30 SPA من أجل حماية البشرة جيدًا، وتُعد هذه الدرجة كافية لتجنب أضرار أشعة الشمس.

كيف أختار واقي الشمس المناسب

مضاد للمياه

إذا كنت ستقضين وقت طويل على الشاطئ أسفل أشعة الشمس فهنا يُفضل اختيار كريم مضاد للمياه حيث سيحمي البشرة 10 أضعاف من أشعة الشمس والماء.

عدة أنواع للجسم

كل منطقة من الجسم تختلف في احتياجها لدرجة واقي الشمس، فيعد البشرة أكثرهم تأثرًا، كما أن هناك مناطق تقوم بامتصاص الكريم سريعًا لذا تحتاج إلى مكونات مختلفة عن المستخدم للوجه.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل شراء كريم واقي للشمس عليك الانتباه إلى تاريخ الصلاحية، حتى يمنحك النتيجة المطلوبة منه في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق