العناية بالشعر

طريقة عمل عصير البصل للشعر

البصل من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، لذا فإن تناوله يعزز من الصحة العامة، ويُعد عصير البصل من المكونات التي تُستخدم بكثرة في علاج مشكلات الشعر، حيث يحتوي على الكثير من الأحماض والفيتامينات، وفي “بنات ONE” نتعرف على طريقة عمل عصير البصل للشعر.

طريقة عمل عصير البصل للشعر

يدخل البصل في تركيب الكثير من الوصفات والتي تتمثل فيما يلي:

ماسك البصل

يعمل عصير البصل على تحفيز فروة الرأس وتغذيتها، وتحسين الدورة الدموية بها، ويتم استخدامه كالتالي:

اعصري البصل وصفيه وضعي عصير البصل في وعاء، ثم اغمسي قطنة به، ثم ضعي القطنة على فروة الرأس، وكرري ذلك أكثر من مرة، وغطي الشعر واتركيه لفترة حتى يمتص عصير البصل، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

ماسك عصير البصل وزيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بفروة الرأس، أما عصير البصل فيعمل على تعزيز نمو الشعر، ويتم استخدام الماسك كالتالي:

قومي بخلط 2 ملعقة من عصير البصل مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك، ثم اتركي على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

طريقة عمل عصير البصل للشعر

ماسك عصير البصل مع زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة تكافح نمو البكتيريا والجراثيم بالشعر، كما يساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويتم استخدامه مع عصير البصل كالتالي:

قومي بخلط 3 ملاعق من عصير البصل، وملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

نصيحة بنات ONE

عند استخدام عصير البصل يجب التأكد أولاً من عدم تواجد حساسية تجاه البصل، حيث قد يُسبب بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والحكة، لذا يُنصح باستخدام مادة دهنية عند وضعه على الشعر.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق