مكياج وميك أب

كيف أختار بودرة الوجه

بودرة الوجه أحد أدوات المكياج الأساسية التي لا غنى عن استخدامها، فهي تعمل على إخفاء الزيوت الزائدة بالوجه، وجعله أكثر إشراقًا ونضارة، ولكن أختيار بودرة الوجه يعتمد على عدة أساسيات لاختيار النوع الأمثل والذي يمنحك النتيجة المطلوبة، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أختار بودرة الوجه من خلال خطوات واضحة.

كيف أختار بودرة الوجه

هناك العديد من أنواع بودرة الوجه بالأسواق، ومنها ما يحتوي على جزء من كريم الأساس، وأخرى مضغوطة، وأخرى سائلة، واختيارها يعتمد على عدة عوامل هي:

  1. نوع البشرة.
  2. لون البشرة.

فالبودر المضغوطة توضع بعد كريم الأساس فهي تحتاج إلى كريم بأسفلها حتى لا تبدو مقشرة على الوجه، أما البودر التي تحتوي على كريم أساس فتعد مناسبة للبشرة الدهنية حيث تساعد على تثبيت المكياج لفترة أطول والتعامل بشكل جيد مع الدهون التي تفرزها البشرة.

كيف أختار بودرة الوجه

طريقة وضع البودر

  • إذا كانت البودر تحتوي على كريم أساس فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى غسل بشرتك جيدًا، ثم وضع التونر ثم وضع البودر.
  • أما إذا كانت البودر خالية من كريم الأساس فهنا تحتاج إما أن تضعين كريم أساس على البشرة أولاً، ثم وضع البودر، أو وضع كريم مرطب للجلد، والانتظار حتى تمتصه البشرة، ثم وضع البودر وتوزيعها جيدًا.

نصيحة بنات one

من الهام أن يتم اختيار درجة البودر بعناية بحيث تكون مناسبة لدرجة لون البشرة، واحذري من تجربتها على ساعد يدك فلونه مختلفه عن لون بشرتك، ولكن الأفضل تجربتها على أسفل الرقبة أو على البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق