الديكور المنزلي

كيفية إزالة رائحة الأحذية الكريهة

من منا لم يتعرض إلى موقف محرج مع رائحة الحذاء، فأحيانًا اتساخ الحذاء بشدة، أو ارتدائه وهو مُبلل أو تعرق القدمين بكثرة قد يُسبب تكون البكتيريا بالحذاء وعليه ظهور الرائحة الكريهة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية إزالة رائحة الأحذية الكريهة من خلال الطرق التالية.

كيفية إزالة رائحة الأحذية الكريهة

هناك بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على التخلص من رائحة الحذاء مثل:

قشر الليمون

وضع قشر الليمون داخل الحذاء لمدة يوم كامل يعمل على امتصاص الرائحة الغير مرغوب بها، كما أنه يجعل رائحه عطرة.

كربونات الصوديوم

تعتبر كربونات الصوديوم من المكونات الفعالة في التخلص من رائحة الحذاء الكريهة، لذا ضعي القليل منها بداخل الحذاء، واتركيها لمدة ساعتين، ويُفضل وضع كربونات الصوديوم كل ليلة في الحذاء حتى يكن في الصباح نظيف وذو رائحة جيدة.

كيفية إزالة رائحة الأحذية الكريهة

الخل

يعتبر الخل من المواد الفعالة في التنظيف، والتخلص من الرائحة الكريهة، لذا ضعي في إناء ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الدافئ، ثم أضيفي الخليط داخل الحذاء واتركيه منقوع لمدة 3 ساعات، ثم بالفرشاة اغسليه جيدًا، ثم اغسلي الحذاء بالماء ثم ضعي الحذاء في الهواء حتى يجف تمامًا.

بودرة الأطفال

تساعد بودرة الأطفال على التخلص من الروائح الغير جيدة، لذا ضعيها بداخل الحذاء وقبل ارتداء الحذاء انثري ما بداخله قبل الخروج، حيث تساعد على منع منع تعرق القدمين وتكون الرائحة الكريهة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عد غسل الحذاء يجب تجفيفه في الشمس جيدًا حيث تواجد المياه به يُعد من الأسباب المؤدية إلى ظهور الرائحة الكريهة، كما يجب غسل القدم يوميًا والاهتمام بنظافتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق