الديكور المنزلي

كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد

في وجود الأطفال توقعي أن يحدث الكثير من البقع، فهم يتحركون في كل الأماكن، كما قد لا ينتبهون لما قد يُسبب اتساخ أركان المنزل، ومن أكثر القطع المعرضة للاتساخ هي السجاد، وخصوصًا النوع الفاتح منه، ولذا في “بنات one” نجيبك على كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد من خلال مجموعة من الطرق البسيطة.

كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد

من الطرق التي تساعد على إزالة بقع الشاي ولا تترك أثر مكانها ما يلي:

الصابون

يُعد الصابون من وسائل التنظيف التي تساعد على إزالة البقع بسهولة، لذا احرصي على فرك الصابون بالبقعة على السجاد ثم بقطعة من القماش النظيف والمُبلل بالماء قومي بفركها بالسجاد أكثر من مرة حتى تصبح نظيفة مرة أخرى، بعد ذلك ضعي السجاد في الشمس حتى يجف.

كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد

الملح

افركي البقعة بقطعة من القماش ثم ضعي الملح على مكان البقعة واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي السجاد جيدًا بالماء والصابون، ثم ضعي السجاد في الشمس ليجف.

كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد

الخل الأبيض

يُعد الخل من أفضل الوسائل المستخدمة في التنظيف، حيث يساعد على إزالة البقع بسهولة، لذا بعد فرك السجاد بقطعة قماش نظيفة ضعي الخل على مكان البقعة، ثم افركيه بالسجاد، ثم ضعي الخل مرة أخرى وكرري فرك السجادة حتى تصبح نظيفه.

النشادر

ضعي كمية من النشادر على بقعة الشاي وافركيها جيدًا، ثم يتم تكرار الأمر، ثم تُغسل البقعة بالماء والصابون، ثم ضعي السجاد في مكان مفتوح حتى يجف الماء منه.

معجون الأسنان

افركي السجاد مكان البقعة بقطعة من القماش حتى تتخلصي من بقايا الشاي، ثم ضعي معجون الأسنان على مكان البقعة، ثم اتركيه حتى يجف، ثم افركيه، ثم اغسلي السجاد بالماء والصابون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك بعض الطرق الكيميائية التي تساعد على التخلص من البقع ولكن لا ننصحك بها حيث مع الوقت تتسبب بتلف السجاد سريعًا.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق