العناية بالبشرة

كيفية علاج حفر الوجه السطحية

حب الشباب من المشكلات المزعجة للسيدات، حيث تشوه مظهر البشرة، وتنتشر لتكون حبوب داكنة، وعند إزالتها تُسبب ظهور الحفر بالوجه، والتي يصعب التخلص منها، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية علاج حفر الوجه السطحية.

ما هي حفر الوجه؟

حفر الوجه من آثار الحبوب بالبشرة، وهي مشكلة جلدية تحتاج للعلاج مثل حب الشباب، إلا أنها تعتبر في معظم الحالات نتيجة لوجود حب الشباب، حيث عند التهاب حب الشباب تتكون الدمامل والندوب مكونه التهاب شديد في البشرة، كما إنها تشغل حيزًا أسفل سطح الجلد يتكون من الزيوت والبكتيريا والخلايا الميتة والمناعية، لذا فإن بعد علاج الالتهاب والدمامل يظل مكانها فارغ، وبالتالي تظهر حفر الوجه العميقة وتختلف درجة عمقها على حسب حجم الالتهاب.

كيفية علاج حفر الوجه السطحية

هناك عدد من الوسائل العلاجية المُستخدمة التي تساعد على التخلص من حفر الوجه، وتتمثل فيما يلي:

كيفية علاج حفر الوجه السطحية

علاج حفر الوجه بالفيلر

كما ذكرنا أن حفر الوجه هي عبارة عن فراغات تحت سطح الجلد، ولعلاج المشكلة يتم حقن الجلد بالفيلر من أجل إعادتها إلى حجمها الطبيعي، والتخلص من عيوب البشرة في هذه المنطقة، حيث يحتوي الفيلر على الكولاجين والعديد من المكونات الأخرى التي تساعد على نمو خلايا البشرة، ولكنه يحتاج إلى أن يتم استخدامه كل ستة أشهر حتى التعافي تمامًا.

علاج حفر الوجه بالليزر

يُستخدم نوع من أنواع الليزر وهو الفراكشنل، حيث يتم يتم توجيه أشعة الليزر إلى البشرة بتركيز معين، مما يعمل على تنشيط الكولاجين وتحسين الجلد وعلاج الحفر، ويكن العلاج على عدة جلسات على حسب الحالة.

علاج حفر الوجه بالتقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو أحد أنواع الأحماض التي تُستخدم لإزالة طبقات الجلد الخارجية، وتقليل مظهر الندبات والحفر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك بعض أنواع المقشرات الكيميائية المنتشرة بالأسواق والتي يتم استخدامها في المنزل، ولكن لا ننصح باستخدامها فيجب أن يتم الأمر تحت إشراف طبيب لتجنب الإصابة بالالتهابات أو حروق.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق