نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيفية تأهيل الطفل للحضانة

الالتحاق بالحضانة من المراحل المهمة في حياة الطفل، حيث تبدأ في إعداده للالتحاق بالمدرسة، والانفصال عن الأم كأول الخطوات في حياته، ولكن بعض الأطفال يكونون أكثر تعلقًا بأمهاتهم، مما يجعل الأمر صعب عليهم، لذا فهم يحتاجون إلى المزيد من التمهيد والإعداد، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية تأهيل الطفل للحضانة من خلال خطوات بسيطة.

كيفية تأهيل الطفل للحضانة

السن ليس المعيار لتحديد جاهزية الطفل للالتحاق بالحضانة، ولكن جاهزيته للتعلم وقدرته على التواصل والاستماع والانسجام مع الآخرين هي التي تحديد صلاحية وجهزيه الطفل، ويمكن تعويد الطفل على الذهاب للحضانة من خلال الخطوات التالية:

التعويد باللعب

ألعبي مع طفلك بالدمى والحيوانات وتحدثي عن تجربة الانتقال إلى مكان جديد من أجل اللعب والتعلم به، وعن مدى روعة التجربة واللعب مع الأطفال هناك.

زوري الحضانة باستمرار

احرصي طوال الفترة التي يتواجد فيها طفلك بالحضانة على زيارتها وجعل طفلك يراك بالمكان للاطمئنان والتأكد من قربك من المكان، وانك ستكونين متواجدة في أي وقت.

اللعب مع الأصدقاء

تعرفي على أصدقاء طفلك في الحضانة واتفقي مع أولياء الأمور التوجه لمكان غير الحضانة حتى يلعب الأطفال معًا، من أجل أن يشعر بالألفة بالحضانة بعد ذلك.

كيفية تأهيل الطفل للحضانة

لا بأس من الخوف

علمي طفلك أن شعور الخوف من الأشياء الطبيعية التي ليس عليه القلق نحوها، ولكن مع الاستمرار والتوجه يوميًا سيشعر بانتهاء هذا الخوف، والاطمئنان بالتواجد بالمكان.

ودعي طفلك

كل يوم يذهب فيه طفلك إلى الحضانة احرصي على توديعه وقت الذهاب، وأخباره بالحقيقة، بانك ستتوجهين للعمل أو المنزل، ثم سترجعين له مرة أخرى.

نصيحة بنات one

في أوقات ذهاب طفلك للحضانة في الفترة الأولى عليك بالالتزام بروتين معين من أجل يطمئن طفلك، فمثلاً ودعيه صباحًا وكوني بانتظاره بالمنزل أو أمام الحضانة في نهاية اليوم حتى يطمن انك ستكونين متواجده دائمًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق