الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب تقلصات الرحم

تشعر بعض السيدات بتقلصات في الرحم أسفل البطن والتي تتزامن مع وجود الدورة الشهرية، ولا تظهر التشنجات غير في هذا التوقيت، وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بتلك التقلصات، قد يكون البعض منها طبيعي والآخر خطير، وفي “بنات one” نتعرف على ما أسباب تقلصات الرحم.

ما أسباب تقلصات الرحم

هناك عدة أسباب تُسبب حدوث التقلصات في الرحم وتتمثل فيما يلي:

الإباضة

تتم الإباضة عندما يقم المبيض بإطلاق البويضة، وتعاني بعض السيدات من الشعور بالتقلصات عند حدوث الإباضة، وفي الغالب تحدث تلك التقلصات عند اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، وتشعر معها المرأة بالوخز الحاد، وفي الغالب تكن التقلصات في جانب واحد من البطن وتستمر لعدة دقائق أو يومين.

تكيسات المبيض

هي عبارة عن أكياس صغيرة تمتلئ بالسوائل وتنمو داخل المبايض أو بالخارج، وقد لا تُسبب أي أعراض على الجسم عند وجودها، ولكن الأنواع الكبيرة منها تكن من علاماتها الإصابة بالتقلصات الشديدة في أسفل البطن.

الحمل

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قد تشعر الحامل ببعض التقلصات والتي تحدث بسبب توسع الرحم، ولكنها لا تُسبب الألم للحامل.

الحمل خارج الرحم

الحمل خارج الرحم هو عبارة عن انغراس البويضة في قناة فالوب بدلاً من جدار الرحم، وفي الطبيعي لا يكتمل هذا الحمل، ويحتاج للتخلص منه الجراحة لإزالة الحمل، ومن أعراضه الشعور بتقلصات شديدة ومؤلمة.

ما أسباب تقلصات الرحم

الإجهاض

يحدث الإجهاض عند فقدان الجنين قبل أن يصل إلى الأسبوع العشرين، وفي معظم الحالات تشعر المرأة بتقلصات مؤلمة قد تستمر لفترة قصيرة.

التهاب الزائدة الدودية

هو عبارة عن التهاب الزائدة الدودية فجأة، فغالبًا تحدث بسبب حدوث عدوى في هذه المنطقة، وتحتاج إلى العلاج السريع لإزالتها، فقد تتمزق وتنتشر العدوى حولها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق