الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الميرمية للقولون ولصحة الجهاز الهضمي

الميرمية هي من الأعشاب التي تقدم الكثير من الفوائد للجسم، حيث بها العديد من الفيتامينات والأحماض وبالأخص التي تحمي الجهاز الهضمي والقولون، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد الميرمية للقولون ولصحة الجهاز الهضمي.

فوائد الميرمية للقولون

من أهم الفوائد الصحية التي تقدمها الميرمية للقولون وللجسم ما يلي:

الحماية من السرطان

حسب الدراسات الطبية التي أجريت في عام 2015 فإن الميرمية تساعد على محاربة تكون الجذور الحرة المؤدية إلى الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، حيث تحتوي على مركبات مثل حمض الروزمارينيك (Rosmarinic acid)، والكافور (Camphor)، والكرنوسول (Carnosol).

علاج الإسهال

في حالة الإصابة بالإسهال تعتبر الميرمية أفضل العلاجات المستخدمة من أجل علاجه، فهي تحتوي على المركبات التي تعمل على أرخاء الأمعاء.

تحسين الجهاز الهضمي

تساعد الميرمية على علاج مشكلات الجهاز الهضمي ومن أمثلتها التهاب المعدة وفقدان الشهية والانتفاخ وحرقة المعدة والآم المعدة.

فوائد الميرمية للقولون ولصحة الجهاز الهضمي

فوائد الميرمية للجسم

أما عن الفوائد العامة التي تقدمها الميرمية لصحة الجسم فهي تتمثل كما يلي:

  • تعمل على تعزيز المناعة وتقليل تكون الجذور الحرة بسبب احتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic acid)، وحمض الروزمارينيك، وحمض الكافيك (Caffeic acid)، وحمض الإيلاجيك (Ellagic acid).
  • تحتوي الميرمية على مواد مضادة للميكروبات والتي تتراكم بالفم، لذا فإن استخدامها كغسول مطهر للفم يساعد على تحسين صحة الفم والقضاء على المشكلات التي قد يتعرض لها.
  • تحتوي الميرمية على عدد من المركبات التي يتشابه تأثيرها مع تأثير هرمون الإستروجين، مما يعمل على تقليل الشعور بأعراض انقطاع الطمث.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قد تُسبب الميرمية بعض الآثار الجانبية عند تناولها بكثرة مثل التسمم أو تلف الكلى أو حدوث مشكلات بالقلب، لذا يُفضل تناولها تحت إشراف طبي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق