العناية بالبشرة

كيف تحافظ على بشرة وجهك

العناية بالبشرة واختيار استخدام المنتجات المناسبة كلها من العوامل التي تساعد على تأخر ظهور علامات التقدم في العمر، ومنع ظهور مشكلات البشرة، وهناك مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعد على ذلك، فتابعي معنا كيف تحافظ على بشرة وجهك في التالي من “بنات one”.

كيف تحافظ على بشرة وجهك

من أهم الطرق التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ما يلي:

كريم واقي من الشمس

يُعد حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة أحد أهم العوامل التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد بها، لذا يجب استخدام كريم حماية من الشمس بمعامل حماية فوق 15 SPF كل ساعتين، وتجنب التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة وحتى الساعة الرابعة.

الإقلاع عن التدخين

التدخين يساعد على ظهور التجاعيد مبكرًا، حيث يُضيق التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد، مما يُقلل من تدفق الدم به، كما يقل من تواجد الأكسحين بالجلد، ويمنع الألياف التي تمنح البشرة القوة والمرونة.

التعامل برفق مع البشرة

تحتاج البشرة إلى التعامل برقه، لتجنب ظهور التجاعيد، لذا يجب تقليل استخدام الماء الساخن في الاستحمام، وتجنب الصابون المركز والمنظفات التي تفقد البشرة الزيوت الطبيعية بها، واستخدام كريم مرطب بعد غسلها لحمايته من الجفاف والتشقق.

كيف تحافظ على بشرة وجهك

اتباع نظام غذائي صحي

تناول الطعام الصحي مثل الخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون يساعد على تجديد خلايا البشرة، وعدم ظهور الحبوب، وجعل البشرة أكثر نضارة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يجب تجنب كل ما يُسبب الضغوط النفسية حيث تتأثر البشرة كثيرًا بالحالة النفسية، فتُسبب ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق