الصحة والجمال - لايف ستايل

3 أعشاب غنية بالكولاجين

الكولاجين هو أحد أنواع البروتين الذي يتكون من الأحماض الأمينية التي تُحضر من الكربون والأكسجين، ويحتوي على أحماض أمينية محددة، ويشكل الكولاجين 30% من البروتينات بالجسم، ويتواجد في العظام والأوتار والأربطة، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي أهم أعشاب غنية بالكولاجين.

3 أعشاب غنية بالكولاجين

يتواجد الكولاجين في بعض أنواع الأعشاب ومنها ما يلي:

الجينسنغ

تمتلك عشبه الجينسنغ تأثيرات مضادة للشيخوخة، والتي يمتصها الجلد دون أن يحدث رد فعل سلبي، وتعمل على تعزيز مستوى الكولاجين، فعشبه الجينسنغ تساعد على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية وحماية خلايا البشرة.

الكزبرة

تحتوي الكزبرة على فيتامين سي الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين، كما تحتوي على حمض اللينولينيك الذي يعمل على محاربة ظهور علامات الشيخوخة، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرة.

3 أعشاب غنية بالكولاجين

الطحالب

من المكونات النباتية الشائع استخدامها في عالم الجمال وتتسم قدرتها على منع الأكسدة، والحفاظ على مرونة البشرة ومستوى الكولاجين فيها.

أطعمة غنية بالكولاجين

يتواجد الكولاجين في بعض أنواع الأطعمة مثل:

مرق العظام

يتواجد الكولاجين في مرق العظام، حيث عملية سلق عظام الحيوانات تستخرج الكولاجين، فهو يحتوي على الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والكولاجين، والجلوكوزامين، والكوندرويتين، والأحماض الأمينية، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، لكن قد تختلف المكونات اعتمادًا على جودة العظام المستخدمة.

السمك والمحار

تمتلك الأسماك عظامًا وأربطة مصنوعة من الكولاجين، ويعتبر الكولاجين البحري واحد من أكثر الأنواع سهولة في الامتصاص.

بياض البيض

على الرغم من أن البيض لا يحتوي على أنسجة ضامة إلا أنه يحتوي على نسب عالية من البرولين، وهو أحد الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكولاجين.

نصيحة بنات one

يُعد الكولاجين احد العناصر الأساسية للحفاظ على صحة البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، لذا احرصي على الحصول عليه من الأعشاب والأطعمة المذكورة بالأعلى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق