العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين تحتاج إلى عدة خطوات، فسن الثلاثين هو أفضل فترات العمر عند النساء، فبه يكتمل نضوجها، وتصبح ملامحها تدل على أنها سيده جميلة، ولكن عدم الاهتمام بالبشرة في هذا العمر يؤثر ذلك على الفترات التالية، حيث تظهر التجاعيد والهالات السوداء، والخطوط حول العين، والبقع السوداء، وتقل كمية الكولاجين في الجلد، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

هناك عدة خطوات للعناية بالبشرة وتتمثل هذا الخطوات فيما يلي:

تنظيف البشرة

الحرص على تنظيف البشرة بغسول مناسب مرتين يوميًا في الصباح والمساء، وخصوصًا قبل التوجه للنوم للتخلص من بقايا المكياج المتراكمة على الوجه.

استخدام الريتينول

بعد سن الثلاثين تبدأ البشرة في التغير، وتقل نسبة الكولاجين في الجلد مما ينتج عنه ظهور التجاعيد والهالات والخطوط، ولتجنبها يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على مادة الريتينول والتي تعمل على شد البشرة ومقاومة التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين.

سيروم بفيتامين سي

هذا هو الوقت المناسب لاستخدام السيروم وخصوصًا الأنواع التي تحتوي على فيتامين سي، حيث تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحه وشد الجلد، ومحاربة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

كريم الترطيب

يحتاج هذا العمر إلى ترطيب مضاعف، لذا يجب أن يتم استخدام الكريم المرطب مرتين باليوم مرة في فترة النهار والمساء، حيث يمد البشرة بالمواد والعناصر التي يحتاج لها من أجل تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها.

كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

الأكل الصحي

عند بلوغ سن الثلاثين يجب الانتباه إلى نوعية الطعام المتناولة، والإكثار من تناول الخضروات الطازجة والفاكهة خلال اليوم بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا في هذه الفترة تحتاج البشرة إلى العناية والمعاملة بلطف من أجل الحفاظ على نضارتها، لذا احرصي على استخدام المستحضرات اللطيفة على البشرة والتي تمدها بالفيتامينات التي تحتاج لها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق