الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد التفاح للقولون وللجهاز الهضمي

يُعد التفاح واحد من اهم أنواع الفاكهة الذي يحتوي على قيمة غذائية كبيرة، لذا ينصح الأطباء بتناول حبة من التفاح يوميًا لمدة الجسم بالألياف والفيتامينات التي يحتاج لها، كما أن للتفاح فوائدة كثيرة على صحة المعدة والقولون، وفي التالي من “بنات one” نستعرض لكم فوائد التفاح للقولون.

فوائد التفاح للقولون

فوائد التفاح متعددة ومتنوعة على صحة الجسم، ولكن تناول حبة من التفاح يوميًا يحمي الجسم من الإصابة بسرطان القولون، بسبب احتوائه على مادة كيميائية ومواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بالجذور الحرة الضارة، ومن أمثلة تلك المواد مادة البروسيانيدنن التي تعمل على إرسال إشارات خلوية للجسم فتساهم على قتل الخلايا السرطانية.

فوائد التفاح للمعدة

من فوائد التفاح للجهاز الهضمي ما يلي:

علاج التهاب المعدة

يساعد التفاح على حماية الجسم من التهاب المعدة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة من نوع الفلافونيدات (Flavonoids)، والتي تعمل على تثبيط نمو البكتيريا الملوية بالجسم.

فوائد التفاح للقولون وللجهاز الهضمي

الشعور بالشبع

تساعد الألياف المتواجدة بالتفاح على الحد من الشهية، وخصوصًا أن الألياف المتواجدة به تعمل على إبطاء وتيرة عمليات الهضم، مما يُقلل من فرص تناول الطعام، وتحسين عملية الهضم والتي تسير بسلاسة.

الوقاية من الأمراض

يساعد تناول التفاح على الوقاية من الكثير من الأمراض المرتبطة بالمعدة مثل القرحة الهضمية، وسرطان المعدة، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية المعدة.

تغذية بكتيريا الأمعاء

يحتوي التفاح على ألياف البكتين الغذائية (Pectin) والتي تعمل كنوع من أنواع البريبيوتيك (Prebiotic) الهامة لصحة بكتيريا الأمعاء الجيدة، والتي تساعد على تعزيز امتصاص العناصر المفيدة من الطعام، وتحفيز الجسم للتخلص من البكتيريا الضارة والسموم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول التفاح يجب أن يكون بحد معقول، فتناوله بكثرة قد يُسبب حدوث انزعاج عام بالمعدة، وخصوصًا عند تناول معه الأطعمة التي تحتوي على الألياف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق