العناية بالبشرة

انواع البشرة وما يميز كل منها

التعرف على نوع البشرة له أهمية كبيرة في تحديد أفضل طرق العناية بها والحفاظ على نضارتها، فاستخدام المنتجات الخاطئة والغير مناسبة يساعد على زيادة المشكلات بالبشرة، لذا في “بنات one” نعرض لكم انواع البشرة وما يميز كل منها.

انواع البشرة وما يميز كل منها

تنقسم البشرة إلى 4 أنواع أساسية ويتم تحديد النوع من خلال قياس كمية المياه الموجودة بين طبقات الجلد، والتي تؤثر على مرونتها ونعومتها، وهي:

1- البشرة العادية

هي البشرة المثالية، ولا غير جافة وغير دهنية، وتتميز بتواجد توازن في عناصر الدهون بها، فلا يظهر بها الحبوب والبثور، ولا تتحسس بدرجة كبيرة للمركبات المختلفة، ويصعب رؤية المسام بها، وتتميز أنها نضرة ومتوهجة.

2- البشرة الجافة

البشرة الجافة هي البشرة التي تخلو من الزيوت الدهنية، ويقل تواجد المياه بها، مما يجعلها عرضة للجفاف وظهور التشققات، ويمكن الاستدلال عليها من مسامها الضيقة والبشرة الباهتة والخشنة وقلة مرونة الجلد، كما يظهر بها البقع الحمراء، والقشور بشكل واضح.

انواع البشرة وما يميز كل منها

3- البشرة الدهنية

يمكن التعرف عليها بسهولة فهي تتميز بمظهرها اللامع، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من الزيوت، وتظهر فيها المسام الواسعة، والبشرة اللامعة والجلد السميك، والرؤوس السوداء الكثيرة، كما يسهل تراكم البكتيريا بالمسام، ويزداد لمعانها في فصل الصيف، وتتأثر كثيرًا بالتغيرات الهرمونية والضغط النفسي.

4- البشرة المختلطة

هي البشرة التي تجمع بين البشرة الجافة والعادية والدهنية في مناطق ومناطق، حيث تمثل منطقة الأنف والجبهة والذقن البشرة الدهنية، والخدين وباقي الوجه البشرة الجافة، وتتصف بكونها تحتوي على مسام أكبر من المعتاد، وتظهر بها الرؤوس السوداء، ويكون الجلد لامع وذو ملمس زيتي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك نوع آخر هو البشرة الحساسة ولكنه ليس من أقسام البشرة، ولكنه درجة من درجات البشرة الجافة ويحتاج إلى عناية خاصة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق