العناية بالشعر

طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود

الكثير من الفتيات لا يفضلن اللون الأسود الداكن، وهو يعتبر من أكثر ألوان الشعر التي تحتاج لمجهود كبير عند محاولة تغييره، مما قد يضطر البعض إلى استخدام مواد سحب اللون الكيميائية التي تضر الشعر وتؤدي إلى تساقطه وتقصفه، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود.

طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود

1- القرفة 

القرفة من المكونات الطبيعية التي تساهم في منح الشعر درجة أفتح من اللون الموجود عليه، وتساعد على الحفاظ الزيوت في فروة الرأس، ولهذا اخلطي مقدار صغير من القرفة المطحونة مع بلسم الشهر الخاص بك، وضعي هذا الخليط على جميع أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 3 ساعات ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء.

2- صودا الخبز 

تساعد الباكينج صودا أو صودا الخبر على تفتيح الشعر الأسود بدون سحب اللون أو التأثير عليه بالمواد الكيميائية، فقط اخلطي ملعقتين من صودا الخبز مع 3 نقاط من مزيل الألوان المتوفر في الصيدليات، وادهني الشعر بهذا الخليط واتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو ضد القشر، وكرري هذه الخطوات مرة واحدة أسبوع لحين الحصول على النتيجة المرغوبة.

طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود

3- عصير البرتقال والتفاح 

يحتوي كلاً من البرتقال والتفاح على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح لون الشعر، ويتم مزج كوب واحد من عصير البرتقال مع كوب من عصير التفاح، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى يزول لون الشعر الأسود تماماً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية لا شك أن الطرق السابقة ستتطلب منك الكثير من الوقت والمجهود حتى تحصلين على أفضل نتيجة، ولكنها أكثر أماناً وصحة للشعر من الصبغات ومواد إزالة اللون التجارية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق