الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج فاتح للشهية

فقدان الشهية هو عبارة عن فقدان الرغبة في تناول الطعام ومعه فقدان واضح للوزن، ويرجع ذلك للعدد من الأسباب منها أسباب نفسية وأخرى بسبب عوامل محيطة مثل تناول بعض الأدوية إصابة الجسم بمشكلة ما، وفي الحالتين يحتاج الأمر إلى العرض على طبيب مختص من أجل تحديد السبب وعلاجه، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم أفضل علاج فاتح للشهية يساعد على زيادة تناول الطعام ومنها زيادة الوزن.

أفضل علاج فاتح للشهية

هناك بعض الممارسات التي يُنصح بالقيام بها حيث تساعد على تحفيز الشهية، وزيادة الوزن ومنها ما يلي:

إعداد الطعام الشهي

كل منا يحب عدة أصناف من الطعام وتكن الأكثر تفضيلاً له، لذا يُفضل إعداد هذه النوعية من الأطعمة وخصوصًا التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وإضافة لها الألوان الجذابة التي تزيد من الشهية.

وجبات صغيرة متعددة

تناول وجبات صغيرة متعددة يساعد على علاج فقدان الشهية، ويُسهل تناول المزيد من السعرات الحرارية الأكبر من الاحتياج اليومي.

علاج الإمساك

بعض الأشخاص يعانون من الإمساك وهو الذي يشعر الجسم بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذا يُفضل علاج الإمساك أولاً ثم بتناول بعض الملينات، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والخضار والفاكهة.

زيادة السعرات الحرارية في الطعام

ويتم ذلك من خلال طهو الطعام بطرق مختلفة، مثل طهو البيض بالبسطرمة والجبن الموزريلا، وتناول الحليب كامل الدسم بدل من خالي الدسم وغيرها من الطرق.

أفضل علاج فاتح للشهية

الإفطار يوميًا

تناول وجبة الإفطار يساعد على زيادة الشهية خلال اليوم، ويمنح الجسم الطاقة التي يحتاج لها.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية يساعد على زيادة الرغبة في تناول الطعام، كما أنها تعمل على زيادة الكتلة العضلية، وتحسين عملية إفراز الهرمونات التي تؤثر على الشهية.

تناول المكملات الغذائية

يساعد تناول المكملات الغذائية على زيادة الشهية، لذا يُفضل تناول المكملات التي تحتوي على الزنك والحديد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يجب تحديد السبب المؤدي إلى فقدان الشهية حتى يمكن علاجه بطريقة صحيحة، فقد يحتاج الأمر إلى تناول الأدوية والتي يجب أن تتم تحت إشراف طبي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق