الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة للتخلص من الغازات

تعد مشكلة غازات البطن من المشكلات المحرجة والتي تواجه الكثيرين، وتلعب نوعية الطعام دورًا هامًا في التخلص من غازات البطن، لذا في “بنات one” نستعرض لكِ أفضل أطعمة للتخلص من الغازات.

أفضل أطعمة للتخلص من الغازات

من الأطعمة التي تساعد على التخلص من غازات البطن ما يلي:

النعناع

يُعد النعناع من أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها للتغلب على مشكلة غازات البطن، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن تناول كبسولات زيت النعناع تساهم بشكل في التخلص من الغازات المصاحبة للقولون العصبي.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على أنزيمات هاضمة للبروتين تساعد على التخلص من الغازات الناجمة عن الأطعمة التي تحتوي على البروتين والتي لم يتم هضمها جيدًا، لذا يوصي بتناوله للتخلص من الغازات.

أفضل أطعمة للتخلص من الغازات

الشمر

يظل الشمر من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات والغازات بالبطن، فالشمر يحتوي على مركب تربينويد أنثينول الذي له فاعليه كبيرة في الحد من المغص والغازات التي تصيب الأمعاء.

الأناناس

يحتوي الأناناس على أنزيم البروملين الذي يساهم في هضم البروتينات، ويقلل من الغازات الناجمة عن سوء الهضم، والانتفاخات.

الريحان

على الرغم من أن الريحان من الأعشاب التي لا يُفضل تناولها الكثيرين، إلا أنه يعد من الأعشاب الفعالة في التخلص من مشكلة الغازات والانتفاخات بالبطن.

الزبادي

يحتوي الزبادي على خمائر “بروبيوتك” التي تعمل على تقليل الغازات وتعزيز عملية الهضم، كما أن الزبادي يساعد على منع نمو البكتيريا الضارة ومنع انبعاث الغازات.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قد ترجع مشكلة الغازات بالبطن إلى مشكلة صحية بالجسم، لذا إن لم تأتي الطرق السابقة بالنتيجة المطلوبة، يفضل التوجه للطبيب للكشف وتحديد السبب وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق