الريجيم والتخسيس

أفضل طرق فقدان الوزن صحيا

إنقاص الوزن من أكثر الأشياء التي تحاول السيدات القيام بها طوال الوقت، فالحصول على قوام مثالي خالي من الترهلات والمنحيات حلم الكثيرين، ولكن ينصح الأطباء دائمًا أن يتم فقدان الوزن بطريقة صحية حتى لا يؤثر الأمر على صحة الجسم، فلا يُسبب الإصابة بالمشكلات، ولذلك في “بنات one” نعرض لكِ أفضل طرق فقدان الوزن صحيا وبأمان.

أفضل طرق فقدان الوزن صحيا

هناك بعض الخطوات البسيطة التي عند اتباعها تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

تناول الخضار

يجب أن تحتوي الوجبة على كمية من الخضروات أكبر من بقية الأطعمة حتى تشعر الجسم بالشبع دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية.

تناول الإفطار

تُعد وجبة الإفطار واحدة من أهم الوجبات التي يجب بدء اليوم بها، حيث تساعد على جعل الجسم يشعر بالشبع لفترة أطول خلال اليوم، مما يُقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة.

أفضل طرق فقدان الوزن صحيا

تناول الشاي والقهوة

يحتوي الشاي والقهوة على الكافيين الذي يُقلل الانتفاخ ويُعد مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من التلف.

تجنب السكريات

تجنب كل ما يتم تحضيره من السكر سواء مشروبات أو حلويات، حيث تُعد السبب الأساسي لزيادة الوزن.

تناول الأطعمة الحارة

تحتوي الأطعمة الحارة على مواد تساعد على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يزيد من حرق السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالي خسارة الوزن.

نصيحة بنات one

هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن النوم بشكل كافي يساعد على زيادة عملية الأيض بالجسم، لذا احرصي على النوم في فترة الليل ولمدة من 6 إلى 8 ساعات يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق