الحمل والعناية بالطفل

العلاقة بين تحجر البطن ونوع الجنين

تحجر البطن من أعراض الحمل الشائعة في المراحل المتأخرة، وهو أمر مزعج وقد يشير إلى الإصابة ببعض المشاكل في الحمل، ولكن قد يعتقد البطن أن تحجر البطن يدل على جنس الجنين، ولهذا فسوف نوضح لكِ في “بنات ONE” ما هي العلاقة بين تحجر البطن ونوع الجنين وكافة التفاصيل حول الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة.

العلاقة بين تحجر البطن ونوع الجنين

يعِتقد الكثير من السيدات أن تحجر البطن في الحمل يعني أنك حامل في أنثى، أما الحامل بذكر فلا تعاني من هذه المشكلة، ولكن هذا الاعتقاد ليس له أي أساس من الصحة ويعتبر مجرد تكهن فقط، ويمكنك معرفة جنس الجنين باستخدام “السونار” الموجات فوق الصوتية مع بداية الشهر الرابع من الحمل.

العلاقة بين تحجر البطن ونوع الجنين

أسباب تحجر البطن في الحمل

  • تمدد الرحم: يحدث خلال المراحل الأولى من الحمل بسبب كبر حجم الجنين وتمدد الأربطة في الرحم، ويسبب ذلك تحجر شديد وآلاماً حادة في البطن.
  • الإمساك: الغازات وعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي من أعراض الحمل الشائعة في الثلث الأول من الحمل.
  • الإجهاض المنذر: وهو من الأسباب النادرة التي يمكن أن ترتبط بتحجر البطن، ويصاحبه آلام حادة في الظهر ونزيف مهبلي.
  • الطلق المبكر: ويمكن أن يبدأ في الثلث الثاني من الحمل حتى موعد الولادة، ويؤدي ذلك إلى تحجر البطن والشعور بالتقلصات والانقباضات المستمرة أسفل البطن.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على كافة الأسباب المحتملة لتحجر البطن خلال الحمل والتي ليس لها أي علاقة بنوع الجنين، احرصي على التواصل الدوري مع طبيبك الخاص ليخبرك بكيفية التعامل مع هذه المشكلة بطريقة صحيحة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق