الريجيم والتخسيس

ما أسباب خسارة الوزن المفاجئ

يواجه بعض الأشخاص مشكلة فقدان الوزن السريع والمفاجئ رغم عدم حدوث أي تغيرات في الشهية أو تناول الوجبات الأساسية، مما يدل على وجود مشكلة صحية أو نفسية لدى الشخص يجب الانتباه إليها والبحث عن طرق علاجها سريعاً، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” ما هي أسباب خسارة الوزن المفاجئ.

ما هي أسباب خسارة الوزن المفاجئ

يوجد الكثير من الأسباب وراء فقدان الوزن المفاجئ ومن بينها ما يلي:

فرط نشاط الغدة الدرقية

يتسبب فرط نشاط الغدة الدرقية في إفراز الكثير من الهرمونات التي تسبب في حدوث التغيرات الجسدية ومن بينها خسارة الوزن الزائد وزيادة معدل ضربات القلب.

الاضطرابات الهضمية

هناك الكثير من أمراض الجهاز الهضمي تؤدي إلى خسارة الوزن ومنها مرض كرون وغيرها، مما يتسبب في عسر الهضم وفقدان الوزن بشكل خاطئ.

التقدم في العمر

يرتبط فقدان الوزن السريع والمفاجئ بالتقدم في العمر، إذ تسبب الشيخوخة حدوث خلل في إشارات المخ المسؤولة عن تنظيم الشهية، مما يجعل الإنسان في هذه المرحلة غير قادر على تناول الطعام.

مرض السكري 

يتسبب مرض السكري في خسارة المزيد من الوزن، لأن الجسم يقوم بالتخلص من السكر الزائد عن طريق التبول مما يؤدي إلى رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

ما أسباب خسارة الوزن المفاجئ

الاكتئاب 

فقدان الوزن والشهية من الأعراض الشائعة والمصاحبة لمرض الاكتئاب، والتي تشمل أيضاً الاكتئاب والتقلبات المزاجية وغيرها.

السرطان 

تؤدي الأورام السرطانية إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل سريع.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على الأسباب المرضية والخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن السريع والمفاجئ، لا تترددي في استشارة الطبيب وإجراء كافة الفحوصات الطبية لمعرفة السبب والبدء في معالجته.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق