الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أزيل دهون الوجه والبشرة

كيف أزيل دهون الوجه من الأسئلة الشائعة التي تتردد على أذهان صاحبات البشرة الدهنية، واللاتي يعانين من ظهور حب الشباب والبثور نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة في الوجه، فضلاً عن الإصابة بالالتهابات والتهيج في البشرة، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل الطرق والنصائح التي تساعد في التخلص من دهون البشرة.

كيف أزيل دهون الوجه والبشرة

سنعرض لكم أهم 6 نصائح عليك اتباع للسيطرة على دهون البشرة:

1- اتباع نظام غذائي صحي 

عليك أولاً التوقف عن تناول الأطعمة الضارة والمشبعة بالدهون والسكريات، لأنها تضر البشرة كثيراً وتجعلها أكثر عرضة للإفرازات الدهنية، وننصحك بالتركيز على الخضراوات والفاكهة.

2- غسل البشرة باعتدال

يجب الاعتدال في تنظيف البشرة بحيث لا تزيد ولا تقل عن مرتين يومياً، لأن الإفراط في غسل الوجه يؤدي إلى إفراز من الزيوت وقد يتسبب في احمرار وتهيج حب الشباب والبثور في الوجه.

3- منتجات العناية بالبشرة الدهنية 

من الضروري اختيار مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالوجه المناسبة لنوع بشرتك، والتي يجب أن تكون خالية تماماً من الزيوت للحد من الإفراز المفرط للدهون في البشرة.

4- ترطيب البشرة يومياً 

يعتقد البعض أن البشرة الجافة فقط هي التي تحتاج إلى الترطيب، ولكن ينصح خبراء التجميل بضرورة ترطيب جميع أنواع البشرة باستخدام المنتج المناسب لنوعها.

كيف أزيل دهون الوجه والبشرة

5- إزالة الجلد الميت 

يساعدك التخلص من خلايا الجلد الميت في تحسين نسيج البشرة والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في مسام البشرة.

6- النوم الجيد 

الحصول على قدر كافٍ من النوم من الخطوات الهامة التي تساعد في السيطرة على دهون البشرة، لأن قلة النوم تؤدي إلى اضطراب إفرازات الغدد الصماء مما يتسبب في تراكم الدهون على الوجه.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن عرضنا لكم طرق التخلص من دهون الوجه، ننصحك باختيار أنواع جيدة من منظفات الوجه ومنتجات العناية بالبشرة للحفاظ على مرونة الجلد وحيويته.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق