الحمل والعناية بالطفل

أفضل علاج لمغص الأطفال الرضع

المغص والغازات تعتبر من الأسباب الشائعة في بكاء وصراخ الطفل الرضيع بشكل مستمر، وتتراكم في البطن نتيجة ابتلاعه كميات من الهواء أثناء الرضاعة ولا يتمكن الطفل من التخلص من هذه الغازات بمفرده، مما يسبب له آلام مستمرة في البطن تجعله غير قادر على النوم والراحة بسهولة، ولهذا فسوف نقدم لكم اليوم في “بنات ONE” ما هو أفضل علاج لمغص الأطفال الرضع.

أفضل علاج لمغص الأطفال الرضع

هناك أسباب مختلفة تؤدي إلى حدوث المغص عند الأطفال والرضع، ولكن من السهل التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع النصائح التالية:

  • تقديم الأعشاب الدافئة للطفل والتي تساهم في التخلص من المغص والغازات عند الطفل ومنها النعناع والريحان والبابونج.
  • تدليك بطن وظهر الرضيع بالقليل من زيت الزيتون بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة، ويعمل ذلك على طرد الغازات خارج البطن مما يُشعر الطفل بالراحة وتحفيز عملية الهضم.
  • يجب مساعدة الطفل على التجشؤ مرة في وسط الرضاعة ومرة أخرى بعد الانتهاء منها لإخراج الهواء الذي يبتلعه أثناء الرضاعة.
  • تحميم الطفل بالماء الدافئ سيساعد في تهدئة الطفل والنوم بشكل أفضل.
  • تغيير نوع الحليب الصناعي في حالة عدم الاعتماد على الرضاعة الطبيعية فقط.

أفضل علاج لمغص الأطفال الرضع

أفضل دواء للمغص عند الرضع 

يعتبر دواء “Dentinox” هو أفضل علاج للمغص والغازات عند الرضع وحديثي الولادة، وهو عبارة عن محلول يساعد في تخفيف ألم البطن وطرد الغازات الناتجة عن إبتلاع الهواء خلال الرضاعة، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل إعطائه للطفل، لكي يحدد لكِ الجرعة المناسبة، والتي يجب أن لا تتخطى 6 جرعات يومياً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً المغص والغازات من الأمور الطبيعية التي يعاني منها جميع الأطفال الرضع وليست أمر خطير أو مقلق، ولكن إذا استمر الطفل في البكاء المستمر يجب استشارة الطبيب للاطمئنان على سلامته.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق