الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أعشاب تقي من السرطان

تلعب الأعشاب منذ العصور القدمية دورًا هامًا في علاج الكثير من الأمراض وتحسين الصحة بصفة عامة، حيث تحتوي على مواد مضادة للالتهاب تقضي على مسببات الأمراض، كما تلعب الأعشاب دورًا ذو أهمية كبيرة في محاربة تكون الجذور الحرة والمُسببة للإصابة بمرض السرطان، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أعشاب تقي من السرطان وتحمي الجسم.

أفضل أعشاب تقي من السرطان

من الأعشاب المميزة والصحية والتي تدخل في تركيب الكثير من الأدوية والفيتامينات ما يلي:

الكركم

من أشهر الأعشاب والذي يحتوي على العديد من المركبات المضادة للالتهاب، حيث تعمل هذه المركبات على مهاجمة الخلايا الجذعية السرطانية، ومنع تكون الأورام، وتقليص انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.

الشمر

يعتبر الشمر من اهم الأعشاب التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان، حيث أنه يحتوي على الأنثول الذي يعمل على منع انتشار الخلايا السرطانية وتثبيط نموها السريع.

الزعفران

يحتوي الزعفران على الكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتمنع نمو الجذور الحرة وتحمي الخلايا من الجزيئات الغير مستقرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تحفيز الكاروتينات، ومنع الإصابة بالأمراض المزمنة.

الكمون

يحتوي الكمون على الثيموكينون الذي يعمل على منع الخلايا السرطانية من التكاثر، ويساعد على منعه من الانتشار إلى بقية أعضاء الجسم الأخرى.

أفضل أعشاب تقي من السرطان

القرفة

القرفة من الأعشاب ذات الرائحة القوية والمذاق المميز، وتحتوي القرفة على مركب يسمى سينامالديهيد والذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض السركان مثل سرطان القولون والمستقيم، كما تحتوي على نسب عالية من الكومارين الذي يعمل على القضاء على خلايا سرطان الرئة والثدي، ويساعد في علاج الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للأعشاب الكثير والكثير من الفوائد على صحة الجسم، ولكن لا ينصح الأطباء بتناول صورتها الطبيعية بدون استشارة طبية، حيث أن تناول بعض الأعشاب قد يكن له آثار جانبية على المعدة وضغط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق