الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد الحليب الصناعي

تضطر الكثير من السيدات إلى قرار الرضاعة الصناعية في حال عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية نظراً للظروف الصحية أو عدم نزول الحليب بشكل كافي وغيرها، وفي هذه الحالة تنتاب الأم حالة من القلق والخوف على صحة المولود ونموه، ولكن تعتبر الرضاعة الصناعية ليست خياراً سيئاً في حالة الحاجة إليها وعدم القدرة على إرضاع الطفل طبيعياً، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” ما هي فوائد الحليب الصناعي.

ما هي فوائد الحليب الصناعي

  • يحتوي الحليب الصناعي على جميع العناصر الغذائية المفيدة والمغذية للطفل مثل الحديد وفيتامين د وغيرها، مما يجعله مقارباً للقيمة الغذائية التي يحملها الحليب الطبيعي.
  • يستهلك الحليب الصناعي وقتاً أطول في الهضم لأنه تركيبته أثقل من الحليب الطبيعي، ولهذا فإن الطفل لا يجوع سريعاً مثلما يحدث في حالة الرضاعة الطبيعية.
  • تعتبر الرضاعة الصناعية أكثر راحة للأم من الرضاعة الطبيعية التي تستهلك كثيراً من وقت الأم، مما قد يمنحها وقتاً أطول لقضاء مزيد من الوقت في الاهتمامات الأخرى مثل أعمال المنزلية أو العناية بالطفل الأكبر.

ما هي فوائد الحليب الصناعي

  • يمكنك الاستعانة بالآخرين من حولك في رعاية الطفل والتناوب على إرضاعه ليلاً، مما يعطيك المزيد من الراحة والقدرة على النوم فترة كافية.
  • تمكنك الرضاعة الصناعية من تحديد عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الطفل، وخاصةً الأطفال الذين يعانون من فقدان الوزن السريع بعد الولادة مباشرةً.
  • الرضاعة الصناعية حل مثالي للأم العاملة، حيث يستطيع الطفل الحصول على تغذيته الكاملة وينمو بشكل جيد أثناء وجود الأم في العمل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً لا تعتبر النقاط السابقة تشجيعاً على الرضاعة الصناعية، ولكن يمكن أن تكون الحل الأنسب والخيار الصحي للكثير من الأمهات، ولهذا فلا تشعري بأنك أم سيئة وتمتعي بمزيد من الثقة واغمري طفلك بالحنان لتعويضه عن دفء الرضاعة الطبيعية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق