نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما أهمية وجبة الإفطار للأطفال

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب الحرص على منحها للطفل كل يوم، فإلغائها يُعد إلغاء الوقود الذي يمنحه الطاقة والنشاط خلال اليوم، وفي “بنات one” نتعرف على ما أهمية وجبة الإفطار للأطفال.

ما أهمية وجبة الإفطار للأطفال

تأتي وجبة الإفطار بعد فترة طويلة من الانقطاع عن تناول الطعام، وهي الفترة التي ينام فيها الطفل، بعد يحتاج بعد الاستيقاظ إلى مد الجسم بالعناصر التي يحتاج لها، وتساعده على بداية اليوم بنشاط، فعدم تناول وجبة الإفطار يُسبب الشعور بالتعب والإرهاق وقلة التركيز.

ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الحديد والكالسيوم والفيتامينات اللازمة لنمو الطفل العقلي والجسدي،فالطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار تقل فرص تلقيهم لاحتياجاتهم الغذائية اليومية، كما أن تناول وجبة الإفطار في الصباح يُقلل من فرص الإصابة بالسِمنة، حيث يميل الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار إلى تناول كمية أكبر من الطعام بعد ذلك.

ما أهمية وجبة الإفطار للأطفال

نصائح عند إعداد وجبة الإفطار للأطفال

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على بعض الخيارات الهامة لنمو الطفل ومنها:

  • يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة لمدة ساعة على الأقل.
  • يجب أن تحتوي على البروتين والدهون الذي يحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم.
  • من المهم خلق عادات صحية للطفل في هذا العمر، مثل تناول الطعام قبل الخروج من المنزل، وتشجيعه على الجلوس على طاولة الطعام لتناول وجبة عائلية.
  • إشراك طفلك في تحضير وجبة الإفطار الخاصة به، ليشعر بمدى أهميتها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على التنويع بين الأطعمة المقدمة لطفلك في الصباح، حتى لا يمل الطفل من تكرار الوجبة، فهناك الكثير من الأفكار التي يمكن تحضير منها إفطار صحي شهي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق