نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أفكار لتسلية الأطفال في المنزل

يتواجد الأطفال بالمنزل كثيرًا وهو ما جعلهم يلجئون إلى استخدام الألعاب على الهواتف المحمول، أو إلى مشاهدة التلفاز بكثرة، ولكن لهذا الأمر الكثير من الآثار السلبية عليهم وعلى طريقة تفكيرهم، لذا يُعد النشاط والحركة هو الأفضل لنمو الجسم وتنشيط الذهن، وفي “بنات one” نعرض لكم مجموعة من أفضل أفكار لتسلية الأطفال في المنزل.

أفكار لتسلية الأطفال في المنزل

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن القيام بها لتسلية الأطفال بعيدًا عن استخدام الهاتف المحمول.

قلعة من الوسائد والأغطية

كما كنا نفعل ونحن صغار اصنعي خيمة من الأغطية والوسائد والجلوس أسفلها للعب والتحدث، بدل من اللعب على الهواتف المحمولة.

مسابقة للرسم

يحب الأطفال الرسم والتلوين، فيمكنك تسلية أطفال من خلال القيام بمسابقة للرسم، والتلوين، وهو الأمر الذي سينال رضاهم ويجعلهم يقضون الكثير من الوقت في اللعب.

أفكار لتسلية الأطفال في المنزل

قصص صوتية

يُعد مشاهدة فيلم انيمشن معهم أو الاستماع إلى القصص الصوتية أمر محبب للأطفال، وحينها سيتحول المنزل إلى مكان هادئ، من أجل الاستماع إلى القصة.

اللعب بالمكياج

كل البنات الصغار يعشقون اللعب بالمكياج والمانكير، لذا خصصي بعض الوقت للتزيين العرائس التي لدى طفلتك، فيمكنك وضع لها المانكير وأحمر الشفاه وغيرهم، واحرصي على التقاط الصور بعد الانتهاء للاحتفاظ بها كذكرى.

لعبة الاختباء

يحبون الأطفال لعبة الاختباء، لذا احرصي على ربط عينيك بقطعة من القماش، ثم الطلب من طفلك الاختفاء ثم البحث عنه، فالأطفال يحبون هذه اللعبة كثيرًا.

نصيحة بنات one

لا تتركي أطفالك يجلسون أمام الهاتف المحمول كثيرًا، فهو يعمل على تدمير خلايا المخ وضعف النمو، فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن إشراك أطفالك بها لعيش طفولتهم كما ينبغي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق