الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أحافظ على أسناني من التسوس

كيف أحافظ على أسناني من التسوس من الأسئلة التي تتردد على لسان جميع الأشخاص تقريباً، فالأسنان البيضاء النظيفة هي سر الابتسامة والجمال عند النساء والرجال أيضاً، ولهذا فسوف نعرض لكم في السطور التالية من “بنات ONE” أهم النصائح حول الاهتمام بنظافة أسنانك وحمايتها من التسوس والتساقط.

كيف أحافظ على أسناني من التسوس

سنستعرض لكم أهم العادات التي يجب المواظبة عليها للحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس:

تنظيف الأسنان يومياً 

يجب أن تكون أول خطوة للمحافظة على صحة الأسنان هي تنظيفها مرتين يومياً للقضاء على الجراثيم والبكتيريا الموجودة عليها على مدار اليوم.

تنظيف الفم واللسان 

لا تقتصر العناية بالأسنان على استخدام الفرشاة والمعجون، ولكن من الضروري استخدام غسول الفم وغسيل اللسان جيداً لمنع تراكم البكتيريا والجير عليه.

علاجات الفلورايد 

يمكنك تجربة العلاجات الدوائية التي تحتوي على الفلورايد الذي يساعد على تقوية مينا الأسنان وحمايتها من التسوس، بالإضافة إلى الأدوية المضادة للبكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة والتي تسبب إزعاجاً للكثيرين.

خيط الأسنان 

استخدمي خيط الأسنان على الأقل مرة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من بقايا الطعام والبقع السطحية بين الأسنان ومنع اصفرارها، مما يقلل من حدوث الالتهابات ومشاكل الأسنان المختلفة.

غسول الفم 

يعمل غسول الفم على التقليل من نسبة الأحماض الضارة الموجودة في الفم مما يساعد في الحفاظ على الأسنان واللثة.

تناول الماء 

كثرة شرب الماء من أفضل الأمور الصحية للفم والأسنان، إذ يساعد على التخلص من الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات الضارة على سطح الأسنان.

كيف أحافظ على أسناني من التسوس

الخضراوات والفاكهة 

تحتوي الخضراوات والفاكهة على الكثير من العناصر الغذائية والألياف التي تُعزز صحة الأسنان وتحافظ عليها من التسوس والتآكل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أهم النصائح حول كيفية المحافظة على الأسنان من التسوس والاصفرار، احرصي على اتباع جميع النصائح السابقة مع ضرورة زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للوقاية من المشاكل أو اكتشافها مبكراً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق