العناية بالشعر

أفضل فيتامينات للشعر لتعزيز نموه

يتعرض الشعر للعديد من العوامل المُسببة لتلفه، ومن هذه العوامل فقدان الفيتامينات الأساسية والضرورية، والتي يحتاج لها الشعر للحفاظ على نموه ومنعه من التقصف، لذا في “ينات one” نتعرف على أفضل فيتامينات للشعر تساعد على تعزيز نموه وحمايته من التقصف والتساقط.

أفضل فيتامينات للشعر

من أكثر الفيتامينات التي يحتاج لها الشعر ما يلي:

فيتامين B

يعتبر فيتامين b من الفيتامينات التي تؤثر على معظم الوظائف الحيوية في الجسم، مثل الأيض، الطاقة، النظام العصبي، والعضلات، كما يعمل على تنشيط آلية الخلايا وزيادة نمو الشعر الصحي.

فيتامين B7

من الفيتامينات الهامة للشعر وهو ما يُعرف باسم البيوتين، ويُعد من أكثر الفيتامينات التي يحتاج لها الشعر، حيث يحتاج الشعر إلى الكيراتين للحفاظ على نموه، ويعمل فيتامين B7 على تكوين الحوامض الأمينية من البروتينات الموجودة بالأطعمة، لذا فهو يساعد على ترطيب الشعر، وزيادة نعومته، ويتواجد فيتامين B7 في الخضار الورقية الخضراء، النقولات، صفار البيض، زبدة الفول السوداني، الأفوكادو، سمك السالمون، الفطر، العدس، والبازيلا.

فيتامين C

يساعد فيتامين سي على تعزيز مناعة الجسم، وصحة الشعر، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تُسبب تلف بنية الخلايا مع التقدم في العمر، كما تعمل على زيادة جفاف الشعر، وتقصفه، كما يعمل فيتامين سي على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على صحة الشعر.

أفضل فيتامينات للشعر لتعزيز نموه

فيتامين A

يساهم فيتامين A على تعزيز إنتاج الزهم للحفاظ على شعر صحي، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن الحصول على فيتامين A من الشمام، الجزر، الدراقن، الخضار الورقية الخضراء، زيت السمك، والسبانخ.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا يجب تناول أي من الفيتامينات السابقة دون استشارة طبية، حيث أن تناولهم بإفراط قد يُسبب رد فعل عكسي من الجسم، فيؤدي إلى تساقط الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق