الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد مشروب الزعتر

شاي الزعتر من المشروبات الصحية التي يكثر تناولها بين الكثيرين، لما له من فوائد هامة على صحة الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتناول أهم فوائد مشروب الزعتر على الصحة.

فوائد مشروب الزعتر

الزعتر من المشروبات التي يكثر تناولها في فصل الشتاء، بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد، ويتميز الزعتر برائحته المميزة، ومذاقه اللذيذ، وتتمثل فوائده على الصحة كما يلي:

علاج السعال

يساعد الزعتر على علاج السعال بسبب احتوائه على مواد طارده للبلغم، كما أنه يساهم في توسيع الشع الهوائية، وتهدئة المسالك التنفسية، لذا يكثر تناوله في فصل الشتاء.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الزعتر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على مواد تعالج عسر الهضم، وتساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات الموجودة بالمعدة، كما يعالج حالات اضطراب المعدة، أو الغثيان، أو الإمساك، أو التقلصات.

فوائد مشروب الزعتر

الحماية من الأمراض

يساعد شاي الزعتر على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على مواد تساعد على التخلص من الجذور الحرة.

علاج أمراض الشتاء

شاي الزعتر من المشروبات التي تساعد على علاج أمراض الشتاء مثل التهاب الحلق، ونزلة البرد، والإنفلونزا، وغيرهم من المشروبات المرتبطة بموسم فصل الشتاء.

طريقة تحضير شاي الزعتر

يتم تحضير شاي الزعتر من خلال إضافة ملعقة من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء المغلي، ووضعهم على النار وتركهم يغلوا لعدة دقائق، ثم ترك المشروب يبرد لمدة عشر دقائق، ثم تناوله.

نصيحة بنات one

بالرغم من فوائد شاي الزعتر للجسم إلا أن تناوله بكثره قد يُسبب بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالغثيان والدوار، والآلام المعدة، وتحفيز الصداع النصفي للأشخاص المصابين به، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق