العناية بالبشرة

طرق العناية بالوجه الدهني

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فلا شك أن وجهك مُعرض بشكل دائم للتهيج والاحمرار وانتشار الحبوب وغيرها، وذلك بسبب الزهم أو الزيوت الزائدة التي تُفرزها البشرة الدهنية باستمرار، مما يتطلب الاهتمام والعناية المكثفة لتجنب هذه المشاكل، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم ما هي طرق العناية بالوجه الدهني.

طرق العناية بالوجه الدهني

عليك أن تتبعي بعض الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة الدهنية للحفاظ على رونقها والحد من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها، وتشمل هذه الخطوات ما يأتي:

غسل الوجه

تحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف على الأقل مرتين أسبوعياً لتنقية البشرة وإزالة الأوساخ العالقة في المسام.

الترطيب

يعتقد الكثير من الناس أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب بسبب الدهون التي تُفرزها، ولكن على العكس يجب الحرص على ترطيبها بشكل منتظم باستخدام الكريمات المناسبة لنوعها ويجب أن تكون خالية من الزيوت.

التقشير 

يجب إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة بانتظام للحصول على بشرة خالية من البثور والبقع وغيرها.

طرق العناية بالوجه الدهني

الطعام الصحي 

اهتمي بتناول الأطعمة الصحية وركزي على الفاكهة والخضراوات وتجنبِ الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات، لأنها تُزيد من الإفرازات الدهنية في الوجه مما يجعله عرضة لظهور حب الشباب والبثور في الوجه.

النوم الجيد

الحصول على قسط كافٍ من النوم من أهم خطوات العناية بالبشرة بكافة أنواعها، ولهذا من المهم النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً لتتمتعي ببشرة نضرة خالية من العيوب والشوائب المختلفة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً تذكري أن البشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة حساسية، فلا تتهاوني في العناية والاهتمام بها جيداً واحرصي على اتباع جميع النصائح السابقة خطوة بخطوة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق