العناية بالبشرة

طريقة الاهتمام بالشفاه الجافة

الشفتين واحدة من علامات الجمال عند المرأة، وللحصول على شفاه جذابه فيجب الحرص على ترطيبها باستمرار، وخصوصًا لتجنب ظهور الخطوط الصغيرة، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم طريقة الاهتمام بالشفاه الجافة.

طريقة الاهتمام بالشفاه الجافة

العناية بالشفاه تحتاج إلى اتباع عدة خطوات أساسية وهي كالتالي:

استخدام مرطب يومي

تبدأ العناية بالبشرة من خلال استخدام كريم مرطب بشكل يومي، ويجب أن يحتوي على المعادن والفيتامينات، حيث تعمل على تأمين حاجة الجسم من الماء، كما يحميها من معجون الأسنان، الذي يزيد من جفافهما.

تقشير الشفاه

يساعد تقشير الشفاه على إزالة الجلد الميت والمتراكم عليها، وذلك من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم ترطيبها بالبلسم للتخلص من الجفاف.

طريقة الاهتمام بالشفاه الجافة

تجنب ترطيبها باللسان

ترطيب الشفاه باللسان من الطرق التي تساعد على زيادة جفافها وتشققها، ولكن الأفضل تناول كميات كبيرة من الماء لترطيب الجسم حتى ينعكس الأمر على الشفاه، مع استخدام مرطب خاص للشفاه للحفاظ على رطوبتها الخارجية.

زيت الزيتون والعسل

استخدام زيت الزيتون والعسل يساعد على ترطيب الجلد وعلاج تشقق الشفاه، ومع الاستخدام المنتظم يساعد على تغذيتها والحفاظ عليها.

حمايتها من الشمس

استخدام المستحضرات المرطبة يعمل على حماية الشفاه من أشعة الشمس، والتي تتأثر بها سريعًا نظرًا لحساسيتها، أما الاستخدام المتواصل يساعد على تغذيتها بفيتامين A، وحمايتها.

تناول نظام غذائي صحي

الشفاه جزء من الجسم لذا تتأثر كثيرًا بالنظام الغذائي، لذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2 مثل الفاكهة والخضروات الورقية، بالإضافة إلى منتجات الألبان، والبيض، والأسماك، واللحوم، التي تمد الشفاه بالفيتامينات التي تحتاج لها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل وضع الروج على الشفاه يُفضل ترطيب الشفاه جيدًا، والحرص على إزالة المكياج قبل النوم من أجل الحفاظ عليها، وحمايتها من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق