الأجهزة المنزلية

سبب رائحة الغسالة الأتوماتيك وكيفية التخلص منها

تلاحظ الكثير من السيدات وربات المنازل وجود رائحة كريهة للملابس بعد الغسيل، أو وجود رائحة عفن داخل الغسالة، ولا يدل ذلك على وجود أي عطل داخل الغسالة ولكن فقط تحتاج إلى المزيد من العناية والاهتمام، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” ما هو سبب رائحة الغسالة الأتوماتيك وكيفية التخلص منها.

ما سبب رائحة الغسالة الأتوماتيك

تظهر هذه الرائحة نتيجة تراكم البكتيريا والفطريات داخل الغسالة والتي تنتقل إليها من خلال قطع الملابس التي يتم غسلها، إذ تحتوي على بقايا الأطعمة والأوساخ والشعر وغيرها، كما يؤدي تراكم العفن وبقايا المنظفات حول الجلد المطاطي ظهور رائحة كريهة أيضاً داخل أسطوانة الغسيل.

كيفية التخلص من رائحة الغسالة الأتوماتيك الكريهة 

عليك اتباع النصائح التالية للتخلص نهائياً من رائحة العفن الكريهة داخل الغسالة الأتوماتيك:

1- تنظيف الفلتر 

يجب فك المرشح أو الفلتر بشكل دوري وعلى الأقل مرة شهرياً لتنظيفه باستخدام الماء الساخن لإزالة البقايا والشوائب التي لم يتم تصريفها بشكل جيد.

2- تنظيف درج الغسالة

من المهم أيضاً تنظيف درج الغسالة من بقايا المنظفات والمنعمات وغيرها، ومسح جميع أجزاء الغسالة من الداخل وفتح باب الغسالة وتركه حتى يجف تماماً بعد كل دورة غسيل.

سبب رائحة الغسالة الأتوماتيك وكيفية التخلص منها

3- تنظيف الغسالة بالخل 

وتعتبر هذه الطريقة فعالة في القضاء على الروائح الكريهة داخل الغسالة الاتوماتيك، حيث يساعد في إزالة بقايا مواد التنظيف والشحوم والبكتيريا وغيرها، فقط قومي بإضافة 4 أكواب من الخل واضبطي الغسالة على العمل على أطول دورة وأعلى درجة حرارة للماء واتركي الغسالة حتى تكتمل الدورة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على اختيار مسحوق تنظيف مناسب لنوع الغسالة، وهناك بعض الأنواع يتناسب معها المسحوق السائل وليس البودرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق