مكياج وميك أب

طرق سهلة لوضع المكياج

تحب الفتيات أن تبدو أجمل، وتظهر بشكل رقيق وملفت للانتباه، وأحد الوسائل الفعالة لإظهار جمال الوجه هو استخدام المكياج، الذي يحتاج إلى وضعه بطريقة صحيحة، وهنا في “بنات one” نستعرض لكم طرق سهلة لوضع المكياج في خطوات بسيطة.

طرق سهلة لوضع المكياج

للحصول على مكياج مثالي يجب غسل البشرة جيدًا للتخلص من الشوائب، وترطيبها حتى تصبح البشرة ناعمة خالية من التشققات والتكتلات، وتتمثل طرق وضع الميك أب كالتالي:

الكونسيلر

يتم وضع الكونسيلر على الأماكن التي تحتوي على بقع داكنة بالوجه، وعلى الهالات السوداء أسفل العين، حتى يعمل على إخفائها، ولكن يجب اختيار اللون المناسب للبشرة وتوزيعه جيدًا.

كريم الأساس

كريم الأساس يعمل على توحيد لون البشرة وثبات المكياج لفترة أطول، ويوضع عن طريق وضع نقاط منه على كافة أنحاء البشرة ثم توزيعه بفرشاة مسطحة أو من خلال إسفنجة رطبة، لضمان عدم وجود خطوط بعد ذلك.

ظلال الحواجب

الموضة الآن هي الحواجب السميكة لذا وضع ظلال الحواجب واحد من الأساسيات، حيث تساعد على إبراز ملامح الوجه، ولكن يجب اختيار منتج يضيف شكل طبيعي للحواجب.

ظلال العيون

لا يحبذ وضع ظلال العيون بكثرة إلا في المناسبات فقط، أما في العمل أو الخروجات النهارية فيفضل وضع لون أغمق من لون البشرة ليمنحها مظهر أنيق وغير ملحوظ، مع وضع الآيلاينر لأطلاله أكثر جاذبية.

الماسكارا

توضع الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية لتجعلها أكثر كثافة وطولاً، فالرموش الطويلة هي أكثر ما يبرز جمال العين، ويُفضل وضع طبقتين من الماسكارا للحصول على اللوك المطلوب.

طرق سهلة لوضع المكياج

أحمر الخدود

يساعد أحمر الخدود على جعل الخدود وردية اللون، ويمنحها مظهر طبيعي وحيوي، ويوضع فوق عظمة الخد مع سحبه حتى الأذن.

أحمر الشفاه

يزيد احمر الشفاة من جمال وجاذبية المرأة، ويجب قبل وضعه ترطيب الشفاه أولاً والتخلص من التشققات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل وضع المكياج يُفضل القيام بماسك تقشير للبشرة حتى يتم التخلص من الجلد الميت والبثور السوداء، ثم تمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام حتى لا يتراكم المكياج بها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق