مكياج وميك أب

ما هو الكونسيلر والبرايمر

تتعدد أنواع المكياج المستخدمة في التجميل، فهناك الكثير من الأنواع والمنتجات والتي لكل منها استخدام، وهو الأمر الذي جعل بعض الفتيات لا تتمكن من معرفة الفرق بينهم وكيفية استخدامهم، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو الكونسيلر والبرايمر.

ما هو الكونسيلر والبرايمر

ما هو البرايمر

البرايمر تعني الكريم التمهيدي الذي يتم وضعه على البشرة لتكن مهيئة لوضع المكياج، حتى تبدو طبيعية ومثالية، وهناك العديد من الفوائد التي تنتج من وضع البرايمر وهي تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية، وتصغير المسامات، ويتميز بكونه طبقة شفافة لتحتفظ بالمكياج مما يعمل على تثبيته لمدة أطول.

كما يعمل البرايمر على تسهيل وضع كريم الأساس والكونسيلر على البشرة، حتى تبدو بمظهر طبيعي، إلى جانب أنه يعمل على تسهيل عملية دمج المكياج مع بعضه، وهناك أنواع عديدة من البرايمر منها البرايمر المرطب، والذي يحتوي على نسبة واقي من الشمس لحماية الجلد والحد من المسام الواسعة، ونوع آخر يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وإخفاء العيوب بها.

طريقة وضع البرايمر

يتم تنظيف البشرة جيدًا بالغسول المناسب، حتى يتم التخلص من الإفرازات الدهنية والأتربة المتراكمة بالمسام، ثم يوضع التونر على البشرة لغلق المسام، ثم يوضع بعدها كريم مرطب لحماية الجلد من الجفاف، ثم يتم الانتظار لمدة ربع ساعة حتى يمتصه الجلد، ثم يوضع البرايمر على البشرة مع توزيعه بلطف.

ما هو الكونسيلر؟

الكونسيلر هو شبيه لكريم الأساس، وتكمن وظيفته في إخفاء عيوب البشرة وتغطيتها لتبدو البشرة موحدة، مثل تغطية الهالات السوداء، والبقع البنية والنمش، مما يجعل البشرة تظهر بمظهر طبيعي خالي من الشوائب.

ما هو الكونسيلر والبرايمر

طريقة وضع الكونسيلر

يوضع الكونسيلر على مساحات صغيرة من أجل إخفاء الندبات أو البثور أو الحبوب المتفرقة، كما يمكن وضعه على الأماكن ذات المساحة الكبيرة من أجل إخفاء عيوب البشرة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند وضع الكونسيلر والبرايمر يجب أولاً ترطيب البشرة جيدًا، من أجل الحفاظ على نضارة الجلد وحمايته من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق