الريجيم والتخسيس

أفضل وصفة لعلاج نحافة الوجه

تهتم المرأة كثيرًا بجمالها لذا تحرص على استخدام المنتجات التي تساعد على الحفاظ على نضارة بشرتها ومنحها وجه مثالي، ولكن تعاني بعض السيدات من نحافة الوجه، وهو الأمر الذي يزعجها ويجعلها تبدو شاحبة ومريضة، لذا في “بنات one” نعرض لكِ أفضل وصفة لعلاج نحافة الوجه.

أسباب نحافة الوجه

هناك بعض الأسباب المؤدية إلى نحافة الوجه، ومنا ما يلي:

  • وجود عوامل وراثية تتحكم في شكل الوجه ونحافته.
  • عدم تناول الأطعمة الصحية المتوازنة والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، ونقصانها يزيد من شحوب الوجه وفقدان نضارته.
  • اتباع نظام رجيم قاسي يعمل على فقدان الدهون الموجودة بالوجه.
  • عدم النوم بشكل طبيعي وبشكل متواصل يؤثر على صحة الوجه ونضارته.

أفضل وصفة لعلاج نحافة الوجه

هناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه ليبدو أكثر جمال ونضارة وتتمثل فيما يلي:

عشبة المرة

يتم وضع كمية مناسبة من عشبة المرة في الماء وتركها منقوعة لمدة يوم كامل، ثم إضافة إليها كمية من الطحينة وخلطهم معًا، حتى يصبح الخليط لين، ثم يوضع الخليط على الوجه مع التدليك، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء.

خميرة البيرة

يتم خلط كبسولة من فيتامين أ مع ملعقة من خميرة البيرة وكمية مناسبة من الماء، ثم وضع الخليط على الوجه بعد غسله، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء، ويتم تكرار الوصفة مرتين في اليوم ولمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

أفضل وصفة لعلاج نحافة الوجه

زيت الزيتون

من الزيوت الفعالة في تسمين الوجه، حيث يتم خلط ملعقة منه مع ملعقة من اللبنة وملعقة من بودرة الأطفال، وملعقة من الزبادي، وملعقة من النشا وماء الورد، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يُغسل الوجه، ويتم تطبيق الوصفة مرتين باليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

 نصيحة بنات one

وفي النهاية قد يرجع نحافة الوجه إلى أسباب طبية لذا فمن الأفضل التوجه إلى الطبيب والكشف لتحديد السبب المؤدي إلى نحافة الوجه وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق