الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف يظهر القمل في الشعر

القمل والصيبان من الحشرات التي تصيب الكثير من الأطفال في أيام الدراسة، مما يسبب إزعاج كبير للطفل والأم أيضاً، حيث يسبب التهيج والحكة الشديدة في رأس الطفل مما يجعله غير قادر على الراحة والاسترخاء، ويجب اكتشاف هذه المشكلة سريعاً لعلاجه في مرحلة مبكرة، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” كيف يظهر القمل في الشعر وكيفية التخلص منه نهائياً.

كيف يظهر القمل في الشعر

يعتقد الكثير من الأشخاص أن القمل يقفز أو يطير من رأس شخص إلى آخر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث تعتبر فرشاة لرأس هي الوسيلة الأكثر شيوعاً لنقل القمل، وعلى الرغم من صغر حجم القملة والبيض الخاص بها، ولكن يمكن رؤيته بسهولة في الشعر فهو غالباً ما يكون أبيض أو بني أو رمادي اللون، وتعتبر الحكة الشديدة هي العرض الأكثر شيوعاً لانتشار القمل في رأس الأطفال، ولذلك يجب علاج القمل سريعاً لتجنب الهرش والحكة.

كيفية التخلص من القمل في الرأس

هناك طرق متعددة للقضاء على القمل والصيبان من الرأس نهائياً:

1- الخل 

يتم تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر باستخدام الخل الأبيض أو خل التفاح ويُفرك الشعر بلطف، ثم تغطية الرأس لمدة ساعة على الأقل ثم يُشطف الشعر جيداً ويتم تمشيطه باستخدام مشط ذو أسنان رفيعة.

2- زيت شجرة الشاي 

ويعتبر من أفضل الزيوت التي تساعد في قتل القمل وبيضه، ويتم استخدامه من خلال مزجه مع الماء ووضعه في زجاجة رذاذ ويُرش هذا المزيج على فروة الرأس ويُغطى بمنشفة فترة من الوقت ثم يُشطف جيداً بالماء.

كيف يظهر القمل في الشعر

3- الثوم 

تساعد رائحة الثوم الكريهة في قتل القمل والصيبان، فقط يُخلط الثوم المهروس مع عصير الليمون حتى نحصل على عجينة، وتوضع على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم يُغسل جيداً بالماء الساخن وشامبو القمل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية إذا لم يتم التخلص من القمل نهائياً باستخدام العلاجات الطبيعية السابقة، فيمكنك اللجوء إلى الأدوية أو العلاجات الكيميائية واستشارة طبيب الأمراض الجلدية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق