الحمل والعناية بالطفل

مراحل نمو الطفل من سنة إلى سنتين

يتطور الطفل في جميع الجوانب بين يوم وآخر ويتعلم أشياء جديدة طوال الوقت، حيث عند بلوغه العامين يتمكن المشي بمفرده وتزداد حصيلته اللغوية ويتمكن من التعبير عن نفسه ويتفاعل مع الآخرين بشكل جيد، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم ما هي مراحل نمو الطفل من سنة إلى سنتين.

مراحل نمو الطفل من سنة إلى سنتين

سنعرض لكِ أهم جوانب مراحل تطور مهارات الطفل في الجوانب المختلفة ما بين عمر عام إلى عامين:

1- المهارات الحركية 

يستطيع الطفل في عمر العامين المشي والجري والقفز جيداً، وتتطور مهاراته الحركية ويتمكن من قذف الكرة بيديه وقد يصعد السلم بمفرده عند بلوغه العام الثاني من عمر ولكن يجب مراقبته والانتباه إليه جيداً.

2- المهارات اللغوية 

تتطور حصيلة الطفل اللغوية وتصل في بداية العام الثاني إلى أكثر من 50 كلمة، ويمكن أن يكون جمل بسيطة تتكون من كلمتين فقط، وفي نهاية العام الثاني تبلغ حصيلته اللغوية إلى 100 كلمة ويكون جمل تتكون من كلمتين إلى أربع كلمات.

3- البنية البدنية 

يتراوح وزن الطفل في عمر السنتين ما بين 12 إلى 16 كيلو جرام، بينما يبلغ طوله ما بين 85 إلى 90 سم.

4- السلوكيات 

تقل نوبات الغضب عند الطفل مع تقدمه في العمر، فكلما تطورت مهاراته اللغوية يصبح الطفل قادراً على التعبير عن نفسه وكل ما يحتاج إليه.

مراحل نمو الطفل من سنة إلى سنتين

5- التطور الاجتماعي والعاطفي 

يبدأ الطفل في منتصف هذه الفترة إدراك العلاقات الاجتماعي ويتعلم كيفية التفاعل العاطفي مع المحيطين به والإحساس بهم، ويمكنه اللعب مع أطفال آخرين بشكل جيد لوقت قصير.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يتفاوت معدل نمو الطفل وتطور مهارته من طفل لآخر نتيجة الكثير من العوامل، ولكن من الضروري متابعة هذا النمو وتنمية مهاراته بصفة مستمرة، وعند ملاحظة تأخر واضح في النمو فلا تترددي في استشارة المختصين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق