العناية بالبشرة

طرق تنظيف بشرة الوجه

تنظيف البشرة واحد من الخطوات الأساسية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، وتطهيرها والمحافظة على نضارتها، لذا فهي من أساسيات العناية بالبشرة، ولتنفيذها في البيت لا يحتاج الأمر إلى الكثير من المنتجات والأدوات، ولكن من خلال طرق بسيطة يمكن الحصول على بشرة نظيفة لامعة خالية من الشوائب، وفي “بنات one” نعرض لكم طرق تنظيف بشرة الوجه في 3 خطوات.

طرق تنظيف بشرة الوجه

تتمثل الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة في الطرق التالية:

غسل الوجه

غسيل الوجه باستمرار واحد من أهم الطرق التي تساعد على الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب، ويتم ذلك من خلال استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، وتدليكه بالجلد برفق، ثم غسله بالماء البارد فقط، ليحمي بشرتك من التعرض للجفاف.

استخدام البخار

تعريض البشرة للبخار واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على فتح المسام والتخلص من البثور السوداء المتراكمة بها، ويمكن تطبيقها في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة، عن طريق تعريض الوجه لبخار الماء الساخن لمدة 5 دقائق، حيث يقوم البخار بالتخلص من الزيوت والدهون الزائدة وفتح المسام.

تقشير البشرة

الخطوة الثالثة والأخيرة هي تقشير البشرة والذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والبثور السوداء، ويعمل على تجديد الجلد، وتفتيحه، والتخلص من البقع، ويُعد من أكثر الخطوات التي تساعد على الحفاظ على نضارة الجلد، ويمكن القيام بتقشير البشرة في المنزل من خلال خلط ملعقتين من السكر مع ملعقة عسل وملعقة زيادي، ثم فرك الجلد بالخليط، حيث يقوم السكر بالتخلص من الجلد الميت، أما العسل فيحتوي على مواد مرطبة ومواد مضادة للالتهاب لعلاج مشاكل الجلد، ويساعد الزبادي على ترطيب وتفتيح البشرة.

طرق تنظيف بشرة الوجه

نصيحة بنات one

وأخيرًا روتين غسل البشرة يجب أن يتم تثبيت مواعيد ثابته له، فغسيل البشرة على الأقل مرتين باليوم واستخدام البخار مرة كل أسبوع ثم أجراء عملية تقشير البشرة بعدة للحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق