مطبخك

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر أنواع زيوت الطهي استخداماً، بسبب كونه زيت صحي، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، لذا يمكن استخدامه لفترة طويلة إذا تم تخزينه بشكل جيد، ولكن يُعد تخزين زيت الزيتون مصدر قلق للكثيرين حيث يحتاج إلى عدة قواعد في التخزين، وفي “بنات one” نعرض لكِ الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون لمدة طويلة.

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون

تتمثل طرق تخزين وحفظ زيت الزيتون كالتالي:

تجنب الضوء

لا يجب تعريض زيت الزيتون للضوء حيث يقلل من جودته، لذا فإن الأفضل هو تخزينه بعيد عن أي مصدر من مصادر الضوء المباشرة، فيوضع في مكان مظلم، لذا تُستخدم حاويات خاصة مصنعة من الزجاج أو السيراميك أو الخزف، وتكون الزجاجات داكنة من أجل حمايته من الضور.

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون

تجنب الحرارة

يجب حفظ زيت الزيتون في مكان جيد التهوية، ودرجة حرارته لا تزيد عن 21 درجة مئوية، ولكن الأفضل تُعد درجته المثلى للتخزين هي 14 درجة مئوية.

غلق الوعاء بإحكام

يجب غلق الوعاء بإحكام حتى لا يتسرب الهواء إلى زيت الزيتون، فتسرب الهواء إليه يقلل من جودته، لذا يُفضل أن تضع ربه المنزل جزء صغير منه في عبوة صغيرة واستخدامها وعند الانتهاء ملوها مرة أخرى وهكذا، من أجل التأكد من الحفاظ على جودته، كما يتم حفظه في مكان مظلم.

تجنب النحاس والبلاستيك والحديد

يعتبر كل من النحاس والبلاستيك والحديد من المعادن التي تتفاعل مع زيت الزيتون، لذا لا يجب تخزينه بها، حيث ينتج عن الأمر تفاعلات كيميائية غير مرغوب بها، مع التقليل من جودة زيت الزيتون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا زيت الزيتون ليس من أنواع الزيوت التي يحبذ تخزينها لفترة طويلة، فمن الأفضل استهلاكه في خلال 6 أشهر فقط، حتى يمنحك الجودة والمذاق الجيد.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق