الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد أوراق الزيتون للأسنان واللثة

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة لا تخفى على أحد، ولكن الكثير من الناس لا يعلم مدى فوائد ورق الزيتون بشكل عام ولصحة الفم والأسنان بشكل خاص، ولهذا تعرفي في “بنات ONE” على فوائد أوراق الزيتون للأسنان واللثة.

فوائد أوراق الزيتون للأسنان واللثة

تحتوي أوراق الزيتون على بعض الخصائص التي تُفيد صحة الفم والأسنان ومن بينها ما يلي:

1- التخفيف من آلام الأسنان 

تعمل أوراق الزيتون على التخفيف من آلام الأسنان الناتجة عن التسوس أو التهاب اللثة أو بزوغ بعض الأسنان مثل ضرس العقل، ويساعد مضغ أوراق الزيتون على تهدئة هذه الآلام.

2- علاج التهابات اللثة 

أثبتت الدراسات أن أوراق الزيتون تساعد في تقليل التهابات اللثة والأسنان لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا.

3- القضاء على رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تضع الإنسان في الكثير من المواقف المحرجة، وفي الغالب يكون السبب وراء ذلك هو تراكم البكتيريا في الفم، ويعمل ورق الزيتون على مكافحة هذه البكتيريا وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة.

4- الوقاية من تسوس الأسنان 

تعمل أوراق على محاربة البكتيريا في الفم والتي تؤدي إلى تسوس الأسنان وتصنع بعض التجاويف في داخل الأسنان مما يجعلها ضعيفة وسهلة التكسر.

فوائد أوراق الزيتون للأسنان واللثة

طرق استخدام أوراق الزيتون للأسنان

يمكنك استخدام أوراق الزيتون للأسنان بأحد الطرق التالية:

  • مضغ أوراق الزيتون: يمكن مضغ أوراق الزيتون يومياً للتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.
  • منقوع أوراق الزيتون:  يتم نقع ورق الزيتون في كوب من الماء الساخن لمدة نصف ساعة ثم تصفية المزيج وتناوله بشكل يومي للتخفيف من ألم الأسنان.
  • مغلي أوراق الزيتون: يتم وضع كمية من ورق الزيتون في لتر من الماء المغلي وترك هذا المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 3 دقائق، ثم يتم استخدامه كغسول للفم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم الفوائد المتعددة لورق الزيتون للفم والأسنان، ننصحك عزيزي القارئ بتجنب الإفراط في استخدامه حتى لا يؤدي إلى الحساسية وبعض المشاكل في الأسنان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق