الصحة والجمال - لايف ستايل

أسرع طريقة لتسهيل النوم

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالأرق وعدم المقدرة على النوم بسرعة بالرغم من التعب الشديد، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة النفسية والجسمانية والعقلية، فالنوم من الأمور الطبيعية اللازمة للتمتع بصحة أفضل، وفي “بنات one” نعرض لكم أسرع طريقة لتسهيل النوم.

أسرع طريقة لتسهيل النوم

هناك بعض الطرق التي تساعد على منح الجسم الراحة وتسهيل النوم وهي كالتالي:

التنفس بعمق

تمرين التنفس بعمق من التمارين التي تساعد على الاسترخاء، وتسهيل النوم، ويتم عن طريق النوم على السرير مع وضع الذراعين على الجانبين وراحتا الكف إلى أعلى، ثم التنفس بعمق من خلال الأنف، ثم العد من 1 إلى 5، ثم إخراج الزفير من الفم، مع العد إلى 5 ثم تكرار الأمر لمدة 5 دقائق.

التخيل

يساعد التخيل على الاسترخاء، وعلى التخلص من الأرق، لذا تخيل مشهد مريح قبل النوم، وستلاحظ أنك بعد 20 دقيقة سترغب في النوم.

ضبط موعد النوم

يساعد تحديد موعد النوم والاستيقاظ على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، لذا يجب ضبط منبه الصباح على توقيت مبكر والاستيقاظ به، وضبط ساعة النوم في الليل والنوم مبكرًا.

أسرع طريقة لتسهيل النوم

تجنب الكافيين

يستغرق الجسم مدة تصل إلى 5 ساعات للتخلص من الكافيين الذي تم تناوله، لذا لا يجب تناوله في المساء، وخصوصًا قبل فترة النوم.

الكتابة

تساعد الكتابة على التخلص من الأرق، لذا ضع مفكرة وقلم بجوار السرير للكتابة قبل النوم، لإخراج الأفكار السلبية على الورق، والنوم بشكل أسرع.

لا تضغط على نفسك

محاولة النوم في عدم الرغبة بذلك يأتي بنتائج عكسية، فلا يجب الدخول على السرير إلا في حالة الرغبة في النوم فعلاً.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يلعب الطعام المتناول قبل النوم دورًا هامًا في التخلص من الأرق، لذا يجب تناول الخضروات حيث يساعد المغنيسيوم الموجود بها على تحسين النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق