الحمل والعناية بالطفل

تحليل الحمل بالدم قبل موعد الدوره

تُعد اختبارات الحمل بالدم هي أكثر الاختبارات دقة، والتي يمكن من خلالها معرفة حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، بعكس اختبارات الحمل المنزلية التي لا تمنح إجابة دقيقة إلا بعد موعد الدورة الشهرية، ولذلك في “بنات one” نتعرف على تحليل الحمل بالدم قبل موعد الدوره وهل يخطئ؟.

أنواع تحليل الحمل بالدم

ينقسم تحليل الحمل بالدم إلى نوعين أساسيين هما:

  • تحليل الدم العادي: وهو النوع الذي يعمل على الكشف عن هرمون الغدد التناسلية في الدم، حيث تقوم المشيمة بإفرازه بعد أن تنغرس البويضة في جدار الرحم.
  • تحليل الدم الرقمي: وهو يعمل على الكشف عن هرمون الحمل، ويختلف عن تحليل الدم العادي في أنه يقيس كمية هرمون الحمل الموجودة بالدم، وهو أكثر دقة، حيث يتيح التعرف على مكان الجنين وصحة الحمل.

تحليل الحمل بالدم قبل موعد الدوره

يعتمد تحليل الحمل بالدم على قياس نسبة هرمون الحمل في الدم، لذا من الممكن الكشف عن الحمل قبل موعد الدورة، حيث يمكن إجراء التحليل قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، حيث تظهر نسبة الهرمون في الدم، ومع مرور الوقت تزداد النسبة والذي يعتبر دليل قوي على حدوث الحمل.

تحليل الحمل بالدم قبل موعد الدوره

هل يخطئ تحليل الحمل بالدم ؟

تحليل الحمل بالدم يُعد من أكثر الوسائل دقة لمعرفة الحمل، فلا يمكن أن يمنحك نتيجة إيجابية إلا في حالة حدوث الحمل بالفعل، فعندما تظهر النتيجة إيجابية ولكن بنسبة ضعيفة فهذا يعني أن الحمل ما زال في مراحله المبكرة، ومع إعادة الاختبار بعد عدة أيام تزداد النسبة.

لذا فإن تحليل الحمل بالدم لا يحتمل الخطأ إلا في حال تناول بعض أدوية الخصوبة والتي تُسبب تأثيرات مشابهة لتأثير هرمون الحمل، أو في حالة إجراء تحليل الحمل بالدم بعد حدوث الإجهاض حيث يستمر هرمون الحمل في الجسم لفترة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُفضل عدم القيام باختبار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، حتى يمكن الحصول على نتيجة مؤكدة بعيدًا عن الاحتمالات الخاطئة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق