مكياج وميك أب

طريقة عمل صبغة الحواجب بالبيت

تغير لون الحواجب أحد الطرق التي تسعى بها المرأة إلى تغيير شكلها، حتى تصبح أجمل أو من باب التغيير بشكل عام للحصول على لوك مختلف، وهناك عدة طرق يمكن من خلال تغيير شكل الحاجب، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة عمل صبغة الحواجب بخطوات بسيطة وغير مكلفة.

طريقة عمل صبغة الحواجب

عند صبغ الحاجب عليك أولاً عدم إزالة الشعر الزائد حول الحاجب، حيث أن استخدام الصبغة بعدها يعمل على دخول المادة الملونة إلى مكان بصيلة الشعر، مما يُسبب التهيج والعدوى، ولصبغ الحاجب اتبعي الخطوات التالية:

صبغ الحواجب بالحناء

المكونات

  • حناء.
  • ماء.

ضعي في وعاء كمية مناسبة من الحناء وأضيفي لها الماء، وقلبيهم معًا حتى يصح الخليط عجينة، ثم ضعي الحناء على الحاجب واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم امسحي الحناء بقطعة قطن مُبللة.

طريقة عمل صبغة الحواجب بالبيت

صبغ الحاجب بمواد التبييض

المكونات

  • فازلين.
  • فرشاة ماسكارا نظيفة.
  • شامبو أرجواني.

ضعي طبقة الفازلين حول الحاجب من الأعلى والأسفل لحمايته من التصبغ، حضري مادة التبييض كما هو مذكور على العبوة، ثم ضعيها على الحاجب باستخدام فرشاة الماسكارا، ثم اتركيها على حسب المدة المدونة، ثم امسحيها برفق.

صبغ الحاجب بالعسل والليمون للحواجب

المكونات

  • عسل.
  • عصير ليمون.

ضعي عصير الليمون والعسل في وعاء واخلطيهم معًا حتى يصبح الخليط ناعم، ثم ضعي الخليط على الحاجب، واتركيه على الحاجب لمدة 20 دقيقة ثم امسحيها بقطنة مُبللة، ثم كرري الخطوات السابقة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل صبغ الحاجب قومي بإجراء اختبار تصحيح، حيث يتم وضع كمية صغيرة من المكونات المستخدمة لصبغ الحاجب على الانحناء الداخلي للمرفق، أو خلف الأذن، وتركها لمدة 48 ساعة قبل القيام باستخدامها، للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي تجاه المكونات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق