مكياج وميك أب

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

إزالة المكياج واحدة من الخطوات الهامة في روتين العناية بالبشرة، فتراكم المكياج على الجلد والنوم به يعمل على انسداد المسام وتراكم البثور السوداء بها، وظهور الحبوب بالبشرة، لذا فإزالة المكياج خطوة أساسية لا يجب الاستغناء عنها، ولذلك في “بنات one” نقدم لكِ طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من مكونات بسيطة بالمنزل.

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

من المكونات الطبيعية التي يمكن تحضيرها واستخدامها كمزيل للمكياج ما يلي:

1- زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا على التخلص من الأوساخ، لذا يمكن استخدامها كمزيل للمكياج، ويُحضر عن طريق خلط ملعقتين منه مع ملعقتين ماء ورد ثم وضع الخليط في وعاء وغمس به قطنة ثم إزالة المكياج به.

2- زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على التخلص من المكياج دون أن يُسبب أي ضرر بالبشرة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويُحضر عن طريق غمس قطنة بزيت الزيتون ثم إزالة المكياج به.

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

3- الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين “د، ب” وبعض المركبات المعدنية والتي تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة، ويُستخدم لإزالة المكياج عن طريق وضع قطرات من الليمون على قطنة مسح الوجه بها.

4- الفازلين

يحتوي الفازلين على تركيبه تساعد على ترطيب البشرة، كما إنه يساعد على التخلص من المكياج، وخصوصًا مكياج العين، ويرجع ذلك لاحتوائه على مواد دهنية وزيتيه، فيسهل إزالة المكياج المضاد للماء، ويُستخدم عن طريق وضع جزء منه على قطنة ثم مسح المكياج به.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على كيفية استخدام المكونات الطبيعية كمزيل للمكياج، احرصي على غسل بشرتك بالماء والغسول بعدها، ثم ترطيبها بكريم مرطب لحمايتها من الجفاف.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق