نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أجعل طفلي يسمع كلامي

كيف أجعل طفلي يسمع كلامي سؤال تسعى العديد من الأمهات الحصول على إجابة له، فضبط سلوك الطفل هو ما يستمر معه حتى يصل إلى سن الشباب، لذا تسعى الأمهات إلى تربية أبنائها تربية سوية وسليمة، وفي “بنات one” نعرض لكم مجموعة من الطرق التي تساعد على جعل الطفل مطيع ومنضبط لتوجيهات والدته.

كيف أجعل طفلي يسمع كلامي

لا تنتظري من طفلك أن يطيعك بنسبة 100% فهو غير مؤهل لذلك، ومع الوقت وكلما يكبر عام سوف يصبح أكثر تفهمًا لكلامك، وإليك أهم الخطوات التي تساعد على جعل الطفل يسمع الكلام:

  • استخدمي الجمل المحفزة مثل انت متعاون، أنا سعيدة لإنك تساعدني وهكذا من الجمل التي تشعره بأنه قام بعمل جيد.
  • عند تناول الطعام احرصي على تشجيع طفلك فالعبارات الإيجابية تساعدهم على الاستمرار بالفعل الصحيح.
  • أطلبي من طفلك المساعدة في تحضير الطعام، أو تنظيف المنزل، وشجعيه على تكرار هذا التصرف الإيجابي حيث سيساعد ذلك على جعله التفهم حجم المجهود الذي تبذليه يوميًا لتحقيق متطلباته.

كيف أجعل طفلي يسمع كلامي

  • تجنبي استخدام أسلوب التهديد من طفلك، فالأطفال يلجأن للعند أكثر من الكبار، لذا احرصي على أن استخدام أسلوب التشجيع بدلاً من ذلك.
  • إذا كنتِ ترتدين صرف انتباه طفلك عن أمر ما لا تقولي له لا تفعل ذلك، بل قولي له ما رأيك أن نفعل واذكري الفعل الحسن، بمعنى أن لا تقولي له لا تصرخ وقولي له ما رأيك إذا قرأنا قصه أو نذهب للعب، وهكذا حتى يتشجع الطرف للقيام بالتصرف الجيد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كل طفل يختلف في طريقة تعبيره عن الآخر، وانتي كأم أكثر الأشخاص الذين يعرفون كيفية التصرف مع طفلها، لذا عليك البحث عن الطريقة المثلى للتحدث مع صغيرك وتقويمه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق